الأحد المقبل.. "الأوبرا" تنظم حفل "شعبيات الزمن الجميل" على المسرح المكشوف

الأحد المقبل.. "الأوبرا" تنظم حفل "شعبيات الزمن الجميل" على المسرح المكشوف حفل شعبيات الزمن الجميل

ثقافة وفنون31-7-2024 | 19:45

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد ، حفلا ضمن المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء تحت عنوان "شعبيات الزمن الجميل"، تحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو علاء عبد السلام، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوم الأحد المقبل على المسرح المكشوف بالأوبرا.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الأربعاء أن برنامج الحفل يتضمن تقديم باقة متنوعة من أجمل أغانى التراث الشعبي منها: "يهديك يرضيك ، هوى يا هوى ، أما براوه، مين قال لك تسكن فى حارتنا ، يابو الطاقية الشبيكة ، الحلو فى البرانده ، مابيسالش عليا أبدا ، ميتا أشوفك ، كعب الغزال ، شوفت حبيبى ، ياواحشنى رد عليا ، وحياتك ياحبيبي"، ويشارك في الحفل كل من نجوم الموسيقى العربية ياسر سليمان ،ندى غالب ، ونهي حافظ.

وأشارت الأوبرا إلى أن الأغاني الشعبية القديمة التي تحمل في مفرداتها وألحانها نكهة الزمن الجميل ستظل شاهدة على تراث موسيقي غني ومتنوع، وتعبر عن روح الشعب المصري وخصوصيته الثقافية والإجتماعية الفريدة.

ويضم مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء، العديد من الفعاليات الفنية الجادة والمتنوعة التي تسهم في زيادة الوعي المجتمعي وبناء الإنسان، ويقام خلال الفترة من ١٨ يوليو إلى ١٠ أغسطس 2024 بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2