محافظ البحيرة تشهد اصطفاف شاحنات "صناع الخير" محملة بـ30 طن موادغذائية

محافظ البحيرة تشهد اصطفاف شاحنات "صناع الخير" محملة بـ30 طن موادغذائيةصورة موضوعية

محافظات31-7-2024 | 22:06

في إطار مبادرة التحالف الوطني "إيد واحدة"، شهدت الدكتورة جاكلين عازر ، محافظ البحيرة ، انطلاق مبادرة " إيد واحدة " بمحافظة البحيرة ، التي تنظمها مؤسسة صناع الخير لدعم الأسر الأولى بالرعاية في المحافظة.

حيث اصطفت 6 شاحنات أمام ديوان عام المحافظة، محملة بـ30 طنًا من المواد الغذائية، أي ما يعادل 2000 كرتونة تحتوي مختلف المواد الغذائية منها الأرز، السكر، البقوليات، الزيت وبعض المعلبات، والتي تعتبر من المواد الأساسية لكل أسرة مصرية.

وقد أعطت المحافظ إشارة البدء لفرق العمل والمتطوعين للانطلاق نحو القرى الأشد احتياجًا لتوزيع هذه المواد الغذائية على الأسر المستهدفة فى منازلهم ، ووجهت بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي والجمعيات الخيرية لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

وأشادت الدكتورة جاكلين عازر بإنطلاق المبادرة من محافظة البحيرة مؤكدة على دور وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني ومنها مؤسسة صناع الخير، أحد أعضاء التحالف الوطني، في تحقيق أهداف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لرفع المعاناه عن كاهل الأسر الاولى بالرعاية ، مشيرة إلى الخدمات التنموية المستدامة والمتنوعة التي تقدمها المؤسسة، بدءًا من التمكين الاقتصادي، وإعادة الإعمار، والاهتمام بالقطاع التعليمي، وصولًا إلى الخدمات الطبية الرائدة.

وأكدت محافظ البحيرة على دعم الجهاز التنفيذي للدولة لجهود التحالف الوطني وكل مؤسساته، بما في ذلك مؤسسة صناع الخير، لتحقيق أهدافها في الارتقاء بالأسر الأولى بالرعاية وتأمين احتياجاتها الأساسية.

وأكدت أنه تم إختيار عدد ٦ مراكز سيتم توزيع المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية بها خلال ثلاثة أيام.

من جانبه، أكد هاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، أن المؤسسة تشارك بشكل فعّال في تنفيذ مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي "إيد واحدة"، لتقديم مساعدات غذائية لآلاف الأسر الأشد احتياجًا في عدة محافظات، على رأسها محافظة البحيرة. وأوضح أن المرحلة الأولى ستشهد مضاعفة عدد القوافل الطبية.

أضف تعليق