محافظ الغربية يلتقي وفد شركة "سيمكس" لتطوير منظومة تدوير المخلفات

محافظ الغربية يلتقي وفد شركة "سيمكس" لتطوير منظومة تدوير المخلفاتجانب من اللقاء

محافظات31-7-2024 | 22:44

أستقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، المهندس أحمد ادهم حسين و المهندس احمد عماد سعد و المهندس محمود حنفي وفد شركة أسمنت أسيوط "سيمكس بحضور المهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد ، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الشركة والمحافظة .

وخلال اللقاء تابع المحافظ انتظام سير العمل داخل مصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى والذي تقوم بتشغيله شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات بشكل لا يؤثر على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد وفد الشركة ان المصنع يستقبل أكثر من ۸٠٠ طن من المخلفات البلدية الصلبة يوميًا، وتقوم شركة سيمكس بمعالجة المخلفات لتحويلها ل وقود بديل بالإضافة إلى إنتاج السماد - مما يضمن توجيه الحد الأدنى من المخلفات المتبقية للمدافن الصحية.

وأشاروا الى ان ذلك يعمل على دعم الاقتصاد الدوار مع توفير ما يقرب من ٥٠٠٠٠ طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا وتقليل توليد غاز الميثان من خلال تجنب دفن المخلفات. ويعد غاز الميثان ذو تأثير قوى على الإحتباس الحراري أكثر ۸٠ مرة من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال العشرين سنة الأولى. مؤكدين ان تشغيل المصنع عاد بالنفع على سكان المحافظة من خلال ضمان المعالجة الآمنة للمخلفات اليومية المجمعة.

وناقش مسؤولي الشركة مع المحافظ سبل التعاون المشترك لاستخدام المزيد من المخلفات غير القابلة لإعادة التدوير والمشتقات الصناعية كبديل أكثر استدامه لل وقود الأحفوري والمواد الخام الطبيعية.

وأكد محافظ الغربية ان المحافظة تعمل بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة بتفاني وإخلاص للتغلب على مشكلة المخلفات حتى يشعر المواطن بتحسن الخدمة بصورة إيجابية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأكد اللواء أشرف الجندي، تقديمه كافه سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة المخلفات والنهوض بها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والمراكز والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2