انطلاق فعاليات الاحتفالية الخاصة بمسابقة "البطل المصري للسلامة البيولوجية"

انطلاق فعاليات الاحتفالية الخاصة بمسابقة "البطل المصري للسلامة البيولوجية"مسابقة البطل المصري للسلامة البيولوجية

منوعات31-7-2024 | 22:50

انطلقت فعاليات الاحتفالية الخاصة بمسابقة "البطل المصري للسلامة البيولوجية"، برعاية الإدارة المركزية للمعامل المركزية و منظمة الصحة العالمية ، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

حضر الفعاليات: رئيس قطاع الطب الوقائي الدكتور راضي حماد رئيس الإدارة المركزية للمعامل الدكتور نانسي الجندي، وممثل مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر الدكتورة ولاء خاطر، ومدير إدارة المخاطر الحيوية بالمعامل المركزية الدكتورة عبير عبد العزيز، ونخبة من وكلاء وزارة الصحة على مستوى الجمهورية.

وقال وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور أسامة أحمد بلبل في تصريح اليوم الأربعاء إن الدولة تولي اهتماما كبيرا وغير عادي بالقطاع الصحي، وأن هناك دعما كبيرا من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمنظومة الصحة، وأن منظومة الصحة بالمحافظة في تقدم مستمر، وتلقى كل الدعم من نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ومحافظ الغربية أشرف الجندي.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بترشيح الدكتورة نجلاء محمد زيدان منسق الأمان الحيوى لهذه المسابقة لتفوز ضمن العشرة الأوائل على مستوي الجمهورية، كما تم ضمها للفريق المركزي للمعامل المركزية للتدريب، حيث تربعت المحافظة بين الـ 10 محافظات الأولى على مستوى الجمهورية.

وتضمنت المسابقة ثلاثة مراحل للتقييم وهي: تقييم وفحص الملفات الخاصة بالأمان الحيوى للمحافظة والتطبيق العملي لإجراءات الأمان الحيوي داخل معامل مستشفيات وكذلك الإدارات والوحدات الصحية بالمحافظة عن طريق زيارة تفتيشية من المعامل المركزية، وتقديم فكرة جديدة لامعة لنشر ثقافة الأمان الحيوي.

من جانبها، أشارت مدير إدارة المعامل ب مديرية الصحة بالغربية الدكتورة إيمان العشري، إلى أن إدارة المخاطر بالمحافظة بدأت في تطبيق إجراءات الأمان الحيوى منذ 2022، وتم تنفيذ هذه الإجراءات في 75 % من معامل مستشفيات الغربية بنهاية 2022، ومنذ 2023 إلى 2024 جرت تغطية جميع معامل مستشفيات المحافظة، ولم يقتصر تطبيق هذه الإجراءات على معامل المستشفيات فقط بل امتد إلى الإدارات والوحدات الصحية بالمحافظة، ويهدف تطبيق الأمان والأمن الحيوى إلى حماية جميع العاملين داخل المعامل من التعرض للأخطار البيولوجية وغيرها.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2