القومي للمرأة يشارك في احتفالية اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

القومي للمرأة يشارك في احتفالية اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشرصورة أرشيفية

مصر1-8-2024 | 00:34

بمناسبة اليوم العالمي ل مكافحة الاتجار بالبشر ، شارك المجلس القومي للمرأة في فعاليات الاحتفالية الترفيهية والتوعوية التي نظمتها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بهدف رفع الوعى بهذه القضية، وذلك بمشاركة مجموعة من الأطفال المصريين و المهاجرين واللاجئين وأولياء أمورهم، وذلك بالنادي السويسري بمحافظة القاهرة.

هذا وقد شارك المجلس بمعرض تضمن عرض 50 قطعة من منتجات مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وذلك في عدد من المحافظات المعروفة كونها مصدرة للهجرة غير الشرعية ومن ضمنها (البحيرة والغربية في الدلتا والمنيا والأقصر في صعيد مصر)، وتضمنت منتجات صديقة للبيئة وباتشورك وطباعة وتطريز بتصميمات مبتكره.

كما تم إبراز أنشطة المجلس والجهود الذي يبذلها في إطار مكافحة الاتجار بالبشر، ورفع الوعي بالخدمات التي يقدمها، بما في ذلك الخط الساخن الذي يستقبل أي شكاوى تتعلق بحالات الاتجار بالبشر.

ويأتى اليوم العالمي ل مكافحة الاتجار بالبشر هذا العام تحت شعار "عدم ترك أي طفل خلف الركب" Leave no child behind، باعتبار الأطفال من أكثر الفئات ضعفاً وعرضة للاستغلال من مرتكبي جرائم الاتجار بالبشر، الأمر الذى يقتضى اهتماماً خاصاً بحمايتهم ورعايتهم.

أضف تعليق