ممثل أمريكا بمجلس الأمن: لم نتورط في اغتيال هنية.. وإسرائيل تدافع عن نفسها

ممثل أمريكا بمجلس الأمن: لم نتورط في اغتيال هنية.. وإسرائيل تدافع عن نفسهاممثل أمريكا بمجلس الأمن: لم نتورط في اغتيال هنية.. وإسرائيل تدافع عن نفسها

عرب وعالم1-8-2024 | 01:25

قال روبرت وود، ممثل الولايات المتحدة بمجلس الأمن، إنَّ بلاده ليست متورطة في عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي ل حركة حماس إسماعيل هنية، فيما ادعى أن إسرائيل تدافع عن نفسها ضد هجمات حزب الله المتكررة.

وخلال كلمته بجلسة طارئة ل مجلس الأمن بشأن عملية اغتيال "هنية"، مساء الأربعاء، قال ممثل الولايات المتحدة إنَّ هجمات إيران تزعزع الاستقرار، وتزيد حدة التصعيد بالمنطقة.

وتابع: "ملتزمون بتنفيذ حل دبلوماسي لإحلال الهدوء على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل".

وأوضح "وود" أنه يجري العمل مع مصر وقطر وشركاء إقليميين آخرين، لتحقيق اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وعقد مجلس الأمن الدولي، مساء الأربعاء، جلسة طارئة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، في العاصمة الإيرانية طهران.

وقدمت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري ديكارلو، إحاطة حول التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، في وقت ينبغي أن تؤدي فيه جميع الجهود، إلى وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، وزيادة هائلة في المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة، وعودة الهدوء في لبنان وعبر الخط الأزرق.

وقالت: "يتضح، بشكل متزايد، أن ضبط النفس وحده لا يكفي في هذا الوقت الحساس للغاية"، وحثّت "على العمل بقوة من أجل التهدئة الإقليمية من أجل السلام والاستقرار على المدى الطويل للجميع".

وأضافت: "يجب على المجتمع الدولي أن يعمل معًا لمنع أي أفعال من شأنها أن تدفع الشرق الأوسط بأكمله إلى حافة الهاوية، مع تأثير مدمر على المدنيين"، مشيرة إلى أن "النهوض بعمل دبلوماسي شامل هو الوسيلة للقيام بذلك من أجل التهدئة الإقليمية".

وطالب مندوبو الدول في مجلس الأمن خلال كلماتهم، بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، لتحقيق الاستقرار الإقليمي وتجنب حرب إقليمية ذات عواقب مدمرة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2