وزير الاستثمار يستعرض مع وفد "بولاريس" مشروعات الشركة بالسوق المصري

وزير الاستثمار يستعرض مع وفد "بولاريس" مشروعات الشركة بالسوق المصريجانب من اللقاء

اقتصاد1-8-2024 | 09:15

التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية وفد شركة بولاريس بارك المتخصصة في تطوير المناطق الصناعية ضم السيد تونش أوزكان رئيس مجلس إدارة الشركة والسيد باسل شعيرة مدير عام الشركة.

وأكد الوزير الدور الهام للمطورين الصناعيين في ترقيق وتطوير المناطق الصناعية وتوفير أراضي صناعية مرفقة أمام المستثمرين في مختلف القطاعات الإنتاجية وبما يسهم في توطين وتعميق الصناعة المصرية، مشيرا إلى أن اللقاء استعرض جهود شركة بولاريس في السوق المصري حيث نجحت في تنفيذ استثمارات بقيمة 4.5 مليار دولار، وتوفير 65 ألف فرصة عمل، كما يعمل داخل بولاريس عدد كبير من الشركات المصرية والأجنبية المالكة لأهم العلامات التجارية العالمية.

وقال «الخطيب» إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو 120 مليون دولار بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنفيذ مشروع لتطوير 2.6 مليون متر مربع بأكتوبر الجديدة، لافتا إلى أن الشركة تدرس التوسع في نشاطها داخل العاصمة الإدارية الجديدة من خلال الاتفاق مع شركة العاصمة لتطوير أراضي صناعية.


وأشار الوزير إلى أن اللقاء ناقش سبل تعزيز التعاون بين وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية والشركة في تنظيم زيارة ترويجية إلى دولة تركيا خلال شهر سبتمبر على هامش انعقاد اجتماع مجلس الأعمال المصري التركي، وذلك لعرض فرص ومقومات الاستثمار في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات التركية للسوق المصري.

ومن جانبه قال السيد تونش أوزكان رئيس مجلس إدارة شركة بولاريس للمناطق الصناعية أن الشركة تأسست في مصر عام ٢٠٠٧، وتمتلك محفظة استثمارية تضم 12 مشروعاً على مساحة 7 ملايين متر مربع، في مدن العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والسادات.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2