استقرار أسعار الذهب بعد تثبيت الفائدة الأمريكية

استقرار أسعار الذهب بعد تثبيت الفائدة الأمريكيةالذهب

اقتصاد1-8-2024 | 10:04

احتفظ المعدن الأصفر خلال التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، بأعلى مستويات سجلها منذ إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة خلال الفترة الراهنة.

وقد شهدت العقود الفورية للذهب استقرارا عند 2446.41 دولار للأوقية؛ في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر المقبل بنسبة 0.7% إلى 2490.15 دولار للأوقية؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وكانت أسعار سبائك الذهب قد شهدت ارتفاعا حادا خلال تعاملات أمس /الأربعاء/ لتقترب من أعلى مستوى قياسي لها عند 2483.78 دولار للأوقية بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة، كما كان متوقعا على نطاق واسع.

وتبشر أسعار الفائدة المنخفضة بالخير للمعدن الأصفر حيث يعتبر حاليا من الملاذات الآمنة ويشهد زيادة في الطلب؛ وسط مخاوف من اندلاع حرب في منطقة الشرق الأوسط جراء مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "إسماعيل هنية" في طهران.

فيما تباينت أسعار المعادن الثمينة الأخرى، حيث انخفضت العقود الآجلة للبلاتين بنسبة 0.2% إلى 984.40 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.5% إلى 29.070 دولار للأوقية.

وارتفعت العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.2% إلى 9243.50 دولار للطن، في حين انخفضت العقود الآجلة للنحاس لأجل شهر واحد بنسبة 0.3% إلى 4.1833 دولار للرطل.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول قد أعلن أمس /الأربعاء/، أن خفض معدلات الفائدة من قبل الفيدرالي قد يكون مطروحا على الطاولة في وقت مبكر من سبتمبر المقبل؛ مشيرا إلى أن خفض الفائدة مرهون بحصول الفيدرالي على نتائج إيجابية لبيانات الاقتصاد الأمريكي تتيح له التحرك بخفض الفائدة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2