بايدن ونتنياهو يناقشان عمليات نشر عسكري أمريكي لدعم إسرائيل

بايدن ونتنياهو يناقشان عمليات نشر عسكري أمريكي لدعم إسرائيلبايدن ونتنياهو يناقشان عمليات نشر عسكري أمريكي لدعم إسرائيل

عرب وعالم2-8-2024 | 02:12

ناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، الجهود الإضافية لدعم قدرات الدفاع عن الحليف، والتزم بنشر قوات أمريكية جديدة في المنطقة، وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، بحسب بيان للبيت الأبيض.

وقال بيان البيت الأبيض: "تحدث الرئيس بايدن اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو"، مضيفًا: "ناقش الرئيس جهود دعم دفاع إسرائيل ضد التهديدات، بما في ذلك ضد الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، وضمّن ذلك نشر دفاعات عسكرية أمريكية جديدة".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان على الجليل الغربي واعتراض قرابة 15 منها.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، إن صفارات الإنذار دوت في الجليل الغربي، شمال البلاد، وإنه "لأول مرة منذ اغتيال فؤاد شكر وبعد أكثر من 48 ساعة دون إطلاق نار، رُصِدت عشرات عمليات الإطلاق باتجاه الجليل الغربي".

وفي وقت سابق، قال دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات الإسرائيلية في حال تأهب قصوى ومستعدة لأي سيناريو، حال حدوث هجوم إيراني.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "نجري تقييمًا مستمرًا للوضع، في هذه المرحلة، ولا يوجد تغيير في الإرشادات، لكننا نبقي إصبعنا على النبض ونسمع التهديدات".

أضف تعليق