د غادة عامر توضح .. كيف ينفذ الموساد عملية الاغتيال بالذكاء الاصطناعى

د غادة عامر توضح .. كيف ينفذ الموساد عملية الاغتيال بالذكاء الاصطناعىأ.د. غادة عامرعميد كلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

مصر2-8-2024 | 08:26

صرحت أ.د. غادة عامرعميد كلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن الموساد الاسرائيلي أعلن منذ فترة انه قادر على جمع المعلومات الاستخباراتية داخل ايران وانه قادرة ايضا على القبض على عملاء اعداء اسرائيل واستجوابهم على الاراضى الايرانية، ومما اكد صدق هذه القدرات هو تنفيذ إسرائيل لعمليات اغتيال متعددة وضربات بطائرات بدون طيار وعمليات استخبارات على الأراضي الإيرانية.

أضافت عامر أن وكالة التجسس الإسرائيلية الموساد نفذت عمليات اغتيال متعددة وعمليات استخبارات داخل إيران منها قُتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، والد برنامج الأسلحة النووية الإيراني المشتبه به، في هجوم على جانب الطريق خارج طهران. والذى اغتيل بعملية معقدة للغاية، واستخدمت فيها معدات إلكترونية حيث قُتل زاده باستخدام مدفع رشاش يعمل آليًا، تم تركيبه على شاحنة متوقفة على جانب الطريق، أثناء قيادته لسيارته.

واضافت عامر نفذ القناص البشري الذي كان يتحكم في المدفع الرشاش، العملية من مكان غير معلوم على بعد أكثر من 1500 كيلومتر، حيث بدأت إسرائيل بربط مدفع رشاش بجهاز روبوتي متقدم، مزود بالذكاء الاصطناعي ويتم تشغيله عبر الأقمار الصناعية.

وتابعت عميد كلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا كان لدى غرفة القيادة الإسرائيلية صورة كاملة للوضع على الأرض بفضل الشاحنة المزودة بكاميرات موجهة في اتجاهات متعددة، كما تم تزويد الشاحنة بالمتفجرات حتى يمكن تدميرها بعد العملية، وأخيرًا، تمت برمجة الذكاء الاصطناعي الذي تم تجهيز الروبوت به للتعويض عن التأخير واهتزاز الشاحنة وسرعة سيارة زاده، عندما اقترب الموكب من مرمى الروبوت، تمكن المشغلون الإسرائيليون من التعرف بشكل إيجابي على العالم النووي باستخدام برنامج التعرف على الوجه فتح المدفع الرشاش النار، مما أسفر عن مقتل زاده، وانتهت العملية برمتها في أقل من دقيقة بعد أن تم إطلاق مجموعه خمسة عشر رصاصة، اصابته ولم تصب زوجتة التى كانت بجواره.

أضف تعليق