تدريب عملي لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج لصيانة وخدمات السكك الحديدية

تدريب عملي لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج لصيانة وخدمات السكك الحديديةجانب من التدريب

محافظات2-8-2024 | 15:29

نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم ب جامعة سوهاج دورة تدريبية لطلاب برنامج تكنولوجيا السكك الحديدية ، و ذلك بالشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية "إيرماس" إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل وهيئة السكك الحديدية، وذلك لإعداد خريج علي درجة عالية من الكفاءة.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة علي ان التدريب يأتي في إطار ربط المقررات الدراسية و الدراسة النظرية بالتدريب العلمي، لافتاً إلي أن التدريب العملي ساهم بشكل إيجابي في رفع قدرة وكفاءة الطلاب الملتحقين بشعبة كهرباء واليكترونيات السكك الحديدية، وذلك ببرنامج تكنولوجيا السكك الحديدية، حيث تعد تلك البرامج من التخصصات الحديثة والمتميزة، والتي تواكب احتياجات سوق العمل.

وقال الدكتور أحمد عبد الرحيم القائم بعمل عميد الكلية انه شارك بالتدريب ٢٠ طالب وطالبه بالمستوي الثاني شعبة كهرباء واليكترونيات السكك الحديدية بالبرنامج، حيث استمرت فتره التدريب لمده ١٥ يوماً، لاكتساب الخبرات والمبادئ الاساسية والمهارات في هذا المجال.

وأوضح الدكتور مؤيد محمد منسق البرنامج ان التدريب تم داخل مجموعة مختلفه من الورش مثل ورشة التوربينات وورشة البورينج، كما اشتمل البرنامج أيضا التدريب علي كهرباء الجرارات القاطرة مثل الهنشل والكندي، الي جانب التدريب في ورشة كهرباء الديزل.

وجدير بالذكر ان شركة إيرماس من الشركات التابعة لهيئة السكة الحديد والمتخصصة فى صيانة وعمرة أسطول الجرارات، وتحتوي على أكبر الورش الرئيسية المتخصصة في عمرة وصيانة وإعادة تاهيل جميع أنواع جرارات القطارات العاملة على خطوط السكك الحديدية بالهيئة.

أضف تعليق