أولمبياد باريس 2024.. المغرب تطيح بـ أمريكا وتصعد للدور نصف النهائي

أولمبياد باريس 2024.. المغرب تطيح بـ أمريكا وتصعد للدور نصف النهائيالمنتخب المغربي

رياضة2-8-2024 | 18:40

حقق منتخب المغرب الأولمبي لكرة القدم إنجازا تاريخيا، وتأهل للدور نصف النهائي ب دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024 "، بعد فوزه الكبير على منتخب أمريكا بأربعة أهداف دون رد.

وأقيمت المباراة بين المنتخبين المغربي والأمريكي على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس ، في أولى مواجهات الدور ربع النهائي لمنافسات كرة القدم ب أولمبياد باريس .

وتأهل منتخب المغرب لأول مرة في تاريخه للدور نصف النهائي بالأولمبياد، بفضل الرباعية التي أحرزها سفيان رحيمي من ضربة جزاء في الدقيقة ٢٩، وإلياس أخوماش في الدقيقة ٦٣، وأشرف حكيمي في الدقيقة ٧٠، والمهدي موهوب من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة ٩٠.

وينتظر منتخب المغرب في الدور نصف النهائي ل أولمبياد باريس ، المتأهل من مباراة منتخبي إسبانيا واليابان التي ستقام مساء اليوم الجمعة.

وكان منتخب أسود الأطلس قد تأهل للدور ربع النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، عقب الفوز في مباراتين على كل من منتخبي الأرجنتين بنتيجة ٢-١، والعراق بنتيجة ٣-٠، فيما تلقى هزيمة وحيدة أمام أوكرانيا بنتيجة ١-٢.

ويسعى المنتخب المغربي الذي يشارك في منافسات كرة القدم بالأولمبياد للمرة السابعة في تاريخه، لمواصلة مشواره الناجح في باريس، وتحقيق حلمه بحصد ميدالية أولمبية لأول مرة.

وكان أفضل إنجاز يحققه المنتخب المغربي في مشاركاته الست الماضية بالأولمبياد، هو الوصول إلى الدور الثاني في أولمبياد ميونخ ١٩٧٢.

أضف تعليق