"أمريكا تستشعر الخطر".. مراسل "القاهرة الإخبارية" يرصد ما دار في مكالمة بايدن ونتنياهو

"أمريكا تستشعر الخطر".. مراسل "القاهرة الإخبارية" يرصد ما دار في مكالمة بايدن ونتنياهونتنياهو وبايدن

TV2-8-2024 | 21:32

قال رامي جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن محتوى المكالمة الأخيرة بين بايدن ون تنياهو الذي نقله موقع أكسيوس عن مصدر مصطلع أو ما وصفته بمسؤول أمريكي، لم يصدر بشكل رسمي من البيت الأبيض أو لم يصدر بشكل رسمي عن بايدن، مؤكدًا أن هذه المكالمة بحسب وصف أكسيوس كانت مكالمة صعبة للغاية وشهدت احتدادا من بايدن ورفع صوت أيضا تجاه ن تنياهو بحسب أكسيوس.

وأضاف جبر، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “القاهرة الإخبارية”: يبدو أن صبر الولايات المتحدة بدأ ينفذ وبدأت تستشعر القلق وتستشعر الخطر من حالة التصعيد التي تسود المنطقة التي تنذر بأنها قد تكون حربًا إقليمية على عكس التصريحات الهادئة التي كانت تصدر من المتحدثين الأمريكيين خلال اليومين الماضيين بأن هذه الحرب يمكن تجنبها.

وتابع: "أكسيوس أورد عن مسئول أمريكي أن بايدن أبلغ ن تنياهو أن هناك حاجة للاستقرار الإقليمي وأن هناك ضرورة من جانب إسرائيل أن توافق وتمضي قدمًا في اتفاق الهدنة في غزة حتى لو لم يكن الاتفاق مثاليًا.. بايدن بحسب أكسيوس كان صارمًا جدًا في حديثه مع ن تنياهو والمكالمة كانت صعبة، وطالب ن تنياهو بأن يتوقف عن تصعيد التوترات، كما أعرب بايدن عن غضبه لن تنياهو لمضيه قدمًا في تنفيذ عملية الاغتيال بطهران بدلًا من العمل على تأمين صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين في غزة".

وأشار إلى أن بايدن في نفس الوقت بحسب أكسيوس أخبر ن تنياهو أن الولايات المتحدة ستساعد إسرائيل على مواجهة أي هجمات إيرانية أو هجمات من وكلاء إيران، لكنه في نفس الوقت هدد تنياهو بأن الولايات المتحدة ستتخلى عن إسرائيل حال تنفيذها أي تصعيد جديد وأنه في حالة مضي إسرائيل في حالة التصعيد وتنفيذ رد آخر على إيران أو وكلائها فلا يجب على إسرائيل أن تعتمد على واشنطن.

وأكد أن هذه لهجة جديدة مختلفة من الولايات المتحدة من بايدن تدل على حالة نفاد صبر بقي فقط أن تخرج هذه اللهجة الجديدة للعالم، لا أن تكون في مكالمات خاصة.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2