" تاو لام " زعيما جديدا لـ الحزب الشيوعي في فيتنام

" تاو لام " زعيما جديدا لـ الحزب الشيوعي في فيتنام الرئيس الفيتنامي تاو لام

عرب وعالم3-8-2024 | 10:09

أعلنت وسائل إعلام رسمية في فيتنام ، اليوم السبت، أنه تم اختيار الرئيس الفيتنامي تاو لام زعيما جديدا للحزب الشيوعي ، عقب وفاة سلفه "نجوين فو ترونج" في 19 يوليو الماضي.

وأوضحت صحيفة " فيتنام بلس" المحلية إن اللجنة المركزية الثالثة عشرة لـ الحزب الشيوعي الفيتنامي أجرت الانتخابات في اجتماع عقد اليوم في العاصمة هانوي برئاسة عضو المكتب السياسي ورئيس الوزراء فام مينه تشينه.

وخلال الاجتماع، تم انتخاب عضو المكتب السياسي ورئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تاو لام أمينا عاما للجنة المركزية الثالثة عشرة بعدما حصل على 100 % من أصوات الموافقة.

وقبل بدء الاجتماع، التزمت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي بدقيقة صمت حدادًا على الأمين العام الراحل للحزب نجوين فو ترونج.

وفي خطابه، تعهد الأمين العام تاو لام بتوارث ودعم الإنجازات الثورية التي حققها الأمين العام الراحل للحزب نجوين فو ترونج والأجيال السابقة من القادة.

كما تعهد بالحفاظ على التضامن والوحدة، وبالتعاون مع اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي والمكتب السياسي وأمانة اللجنة المركزية للحزب، لقيادة وتوجيه الحزب والشعب والجيش بأكمله بحزم لتحقيق الأهداف والمهام التي حددها المؤتمر الوطني الثالث عشر للحزب والذي يعد أقوى دور سياسي في البلاد.

وتوفي الأمين العام السابق لـ الحزب الشيوعي الفيتنامي "نجوين فو ترونج" الشهر الماضي عن عمر ناهز 80 عاما.. وكان قد تولى رئاسة فيتنام خلال الفترة من أكتوبر عام 2018 وحتى أبريل من عام 2021.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2