قنا .. تواصل فاعليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

قنا .. تواصل فاعليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحةالمبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بقنا

محافظات3-8-2024 | 11:18

إنتظام فرق القطاع الصحي داخل المحافظة بجميع مؤسساتها الطبية التابعة لمديرية الصحة في تقديم خدمات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة والتي إنطلقت في الأول من أغسطس الجاري بهدف تقديم خدمة متكاملة من الرعاية الطبية المتنوعة بكافة مراكز المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة ب قنا أن المبادرة الرئاسية التي تتم برعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا تسعى إلى تقديم خدمات الكشف والمتابعة للمرضى من خلال الفرق الطبية بمراكز ووحدات العلاج المنتشرة بالمحافظة بهدف التوعية والكشف عن المواطنين .

وأضاف " بدران " إلى تقديم العديد من الخدمات العلاجية والوقائية كالكشف عن سوء التغذية ، فحص المقبلين على الزواج، الكشف عن الأمراض المزمنة ، الكشف عن الأمراض السرطانية ، صحة الأم والجنين ، فيروس سي ورعاية كبار السن.

مشيراً إلى تقديم الخدمات العلاجية داخل المستشفيات التابعة لمديرية الصحة من خلال العيادات الخارجية والأقسام الداخلية والطوارئ وغرف العناية المركزة والحضانات.

هذا بالإضافة إلى الى إستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة للمستحقين من المواطنين.

فيما أضافت الدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية والمشرف العام على المبادرة بالمحافظة أن المديرية قد أعدت خطة شاملة من الفرق الثابتة والمتحركة بالإدارات والمستشفيات للعمل يوميا من الساعه 9 وحتى 3:00 عصراً ومن 9:00 صباحا وحتى 9:00 مساءاً بالفرق المتنقلة ،هذا بالإضافة إلى تفعيل خدمات القوافل العلاجية والتي ستعمل من 9:00 صباحاً وحتى 3:00 عصراً ومن الثالثة عصراً وحتى 9:00 مساءاً بهدف دعم المبادرة وتوسيع الخدمات المراد تقديمها للمواطنين.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2