انتظام امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية في الغربية

انتظام امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية في الغربيةامتحانات الدور الثاني

محافظات3-8-2024 | 12:38

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم ب الغربية ناصر حسن، انتظام امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحل التعليم الأساسي "الإعدادية" للعام الدراسي 2023 / 2024 في جميع الإدارات التعليمية، والتي بدأت اليوم وتنتهي 8 أغسطس الجاري.

ويؤدي امتحان الدور الثاني 13 ألفا و939 طالبا "منتظم ومنازل" بالشهادة الإعدادية العامة في 98 لجنة امتحانية، بالإضافة إلى 1107 طلاب للشهادة الإعدادية المهنية في 10 لجان.
وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتأكد من عدم وجود أي وسائل الكترونية تساعد على الغش، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، وضرورة ختم أوراق الأسئلة بخاتم اللجنة البيضاوي على الوجهين بختم واضح، والتوجيه بضرورة توفير التهوية والإضاءة الجيدة داخل جميع اللجان، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد الكافي بين مقاعد الطلاب، وتوفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.


وأضاف أن غرفة العمليات منعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى المديرية والإدارات التعليمية العشر بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.


وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التحقق من شخصية جميع العاملين باللجنة، والتحقق من شخصية الطالب الممتحن، عن طريق بطاقات تحقيق الشخصية، وأنه يمنع تماماً خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة، وضرورة تواجد الزائرة الصحية طوال فترة الامتحان.


وأوصى بضرورة تقديم الدعم لرؤساء اللجان، وسرعة التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية حال وجود أي مشكلة، متمنياً التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلاب.

أضف تعليق