​كوت ديفوار و السنغال توقعان 12 اتفاقية تعاون في مختلف المجالات

​كوت ديفوار و السنغال توقعان 12 اتفاقية تعاون في مختلف المجالاتالسنغال

عرب وعالم3-8-2024 | 15:50

أعلنت مصادر رسمية في كوت ديفوار، توقيع 12 اتفاقية تعاون مع السنغال في مختلف المجالات على هامش الدورة العاشرة للجنة الإيفوارية السنغالية المشتركة المنعقدة في أبيدجان .

أوضحت المصادر الحكومية، وفقا لما نقلت وسائل إعلام محلية اليوم، أن الاتفاقيات وقعها وزير الخارجية والتكامل الإفريقي والإيفواريين في الخارج كاكو ليون أدوم، ممثلا عن كوت ديفوار، ووزيرة التكامل الإفريقي والشؤون الخارجية، فال ياسين ممثلة عن السنغال .

وأضافت المصادر أن الاتفاقات تتعلق في معظمها بقطاعات الزراعة والتجارة و التعدين والطاقة والتعليم والشباب والنقل .

وقال كاكو ليون أدوم" إن هذه الجولة من اجتماع اللجنة المشتركة تظهر بشكل كاف رغبة البلدين في ضخ دماء جديدة في تعاونهما وتعكس الالتزام المشترك بتقييم التعاون الثنائي واستكشاف وجهات نظر جديدة".

ورحب الوزير الإيفواري باقتراح إدماج آلية جديدة لرصد تنفيذ توصيات عمل اللجنة المشتركة في إطار التعاون الثنائي بين البلدين.

من جانبها، أشارت وزيرة التكامل الإفريقي والشئون الخارجية السنغالية، إلى أن العلاقات بين البلدين تشكل محورا مهما في مشروع التكامل الإقليمي، مشددة على التنفيذ الفوري لتوصيات اللجنة المشتركة، لاسيما ما يتعلق بتضافر السياسات وسبل العمل في القطاعات الرئيسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أضف تعليق