وزير الزراعة يقيل مدير جمعية "فرهاش" بالبحيرة

وزير الزراعة يقيل مدير جمعية "فرهاش" بالبحيرةجانب من جولة وزير الزراعة بالبحيرة

محافظات3-8-2024 | 16:13

قرر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق ، إقالة مدير جمعية "فرهاش" التابعة لمراقبة شمال البحيرة ومعاونيه من الطاقم الإداري بالكامل، وذلك لتعدد الشكاوى .

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة قام بها الوزير لجمعية "فرهاش" للوقوف على المشكلات و الشكاوى الواردة له من عدد من مزارعي المنطقة ، حيث التقى المزارعين المتضررين من غياب دور الجمعية وعدم قيامها بدورها في تقديم خدماتها، والتقاعس عن صرف الأسمدة أو أي من مستلزمات الإنتاج والتقاوي والمبيدات ووسائل المكافحة، إضافة إلى غياب الدور الإرشادي، والتواصل مع المزارعين، فضلا عن مشكلات في الري، ما أدى إلى تأثر الزراعات .

وقرر الوزير بعد فحص الشكاوى على أرض الواقع إقالة مدير الجمعية ومعاونيه من الطاقم الإداري بالكامل، وكلف رئيس الجمعية العامة للأراضي المستصلحة بتكليف فريق إداري من ذوي الكفاءة والأمانة بتسيير أعمالها، مشددا على سرعة حل كافة المشاكل التي تواجه المزارعين على الفور .

وشدد فاروق على ضرورة الاهتمام بالمزارعين، والتواصل المستمر معهم، وعلاج المشكلات التي تواجههم، والنزول إلى الحقول، وتفقد الزراعات، وتقديم الدعم الفني، مشيرا إلى أن الوزارة ستتلقى أي شكاوى خاصة ب المزارعين والمربين من خلال غرف العمل وفرق المتابعة والخطوط الساخنة لحلها على الفور.

وأكد الوزير أنه لن يتم التهاون مع أي من الشكاوى أو المشكلات التي ترد بخصوص المزارعين وتحول دون حصولهم على الدعم المقرر لهم، وأنه سيتم التعامل بشدة مع المقصرين في حق الفلاحين.

كان وزير الزراعة قد قام صباح اليوم بزيارة تفقدية إلى محافظة البحيرة ، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية بها، يرافقه الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، وعدد من قيادات الوزارة، كما عقد عددا من اللقاءات مع المزارعين في المحافظة، والجمعيات الزراعية بها.

أضف تعليق