أمطار تصل لحد السيول.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة

أمطار تصل لحد السيول.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلةأمطار تصل لحد السيول.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة

مصر4-8-2024 | 04:05

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة ال طقس في مصر الأيام المقبلة، حيث تشهد البلاد فرص لسقوط الأمطار.

ويتوقع الخبراء، أن البلاد تشهد طقسًا شديد الحرارة رطب في النهار على أغلب الأنحاء، ومائل للحرارة رطب في الليل.

وتتكون شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى نشاط للرياح معتدل أحيانًا على أغلب الأنحاء وذلك على فترات متقطعة.

وأضافت هيئة الأرصاد أنه اعتبارًا من الأحد إلى الأربعاء، يسود البلاد فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا تصل لحد السيول، على مناطق من حلايب وشلاتين، رأس بناس مرسى علم وأبو سمبل والوادي الجديد والأقصر وقنا، ويصاحب ذلك نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وأوضحت: يوما الخميس والجمعة المقبلين، يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ويصاحب ذلك نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وتسجل القاهرة الكبرى والوجه البحري، درجات الحرارة العظمى تتراوح من 35 إلى 37، والمحسوسة من 37 إلى 39 درجة.

أما السواحل الشمالية تسجل درجات الحرارة العظمى من 32 إلى 33 درجة، والمحسوسة من 35 إلى 36 درجة، بينما تسجل جنوب سيناء درجات الحرارة العظمى من 39 إلى 40 درجة، والمحسوسة من 42 إلى 43 درجة مئوية.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2