انطلاق فعاليات الأسبوع الرابع لمشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمين

انطلاق فعاليات الأسبوع الرابع لمشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمينمهرجان العلمين

ثقافة وفنون4-8-2024 | 04:42

تنطلق اليوم فعاليات مشاركة وزارة الثقافة في الأسبوع الرابع ل مهرجان العلمين في نسخته الثانية، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك عقب النجاح الذي شهدته الأسابيع الثلاثة الماضية، وزيادة عدد العروض المشاركة لتكون على مدار الأسبوع.

ويتضمن البرنامج عددا من عروض الفنون الشعبية والموسيقى العربية لفرق الهيئة العامة ل قصور الثقافة ، تشارك بها من عدة محافظات مصرية تقدم ألوان الفلكلور وعروض الموسيقى والطرب الأصيل بخلاف عروض السيرك القومي بالممشى السياحي في المنطقة الترفيهية ، حيث يقام اليوم حفل لفرقة أطفال الإسكندرية للفنون الشعبية يتبعه غدا الأحد عرض لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، وعرض آخر لفرقة مطروح للفنون الشعبية.

كما تحيي فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية مساء غد أيضا حفلا فنيا بالمسرح الروماني بالمنطقة التراثية ، ويوم الاثنين يستقبل جمهور المهرجان في العاشرة مساء بالمنطقة الترفيهية عرضا آخر لفرقة الإسماعيلية يعقبه عرض لفرقة الحرية السكندرية.

ومن جنوب مصر الساحر ، تدشن فرقة أسوان للفنون الشعبية أول عروضها في العاشرة مساء الثلاثاء المقبل ، يليه عرض لفرقة الحرية، وتقدم فرقة أسوان عرضا آخر يوم الأربعاء ، بالإضافة لعرض لفرقة مطروح.

ويشهد الممشى السياحي في التاسعة مساء أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلين عروضا أخرى لفرق أسوان والحرية والإسماعيلية على الترتيب.

مهرجان العلمين هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط ، ويعتبر وجهة سياحية مهمة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة يشارك بها نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي.

ويشهد هذا العام فعاليات متنوعة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية ، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2