محافظ الغربية يتفقد رصف شارع المتوكل ومحور محلة منوف

محافظ الغربية يتفقد رصف شارع المتوكل ومحور محلة منوفجولة محافظ الغربية

محافظات4-8-2024 | 18:45

قام اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، مساء اليوم الأحد، بجولة ميدانية لمتابعة المشروعات الجارية بمركز ومدينة طنطا، لمتابعة الموقف التنفيذي والتأكد من تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

بدأت الجولة بمتابعة صب الأرصفة ضمن أعمال رصف شارع المتوكل بحي ثان طنطا بطول 250م وعرض14م، وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من الشارع، الذي يعد أحد الشوارع الحيوية والمهمة، التي يتم رصفها بالمدينة؛ لتخفف من الاختناقات المرورية.

واستكمل المحافظ، الجولة بمتابعة استمرار الأعمال بمحور محلة منوف، والمقام على ترعة القاصد ويمتد من كوبري قحافة حتى كوبري كلية الهندسة بمجمع الكليات بسبرباي بطول 2 كم.

وأوضح المحافظ، أن المحور يمثل حلا جذريا لتوسعة الطريق ومحورا مروريا يساهم في تحسين حركة النقل بين قرى مركز ومدينة طنطا ومنطقة التليفزيون ومجمع الكليات بالمدينة، ويضمن الحد من الحوادث المرورية الكثيرة والمتكررة بتلك المنطقة، ورفع كاهل المعاناة على المارة وقائدي السيارات والمركبات بالطريق، والحد من الاختناقات والتكدس المروري.

وأشار إلى أن أعمال تطوير الكورنيش الجديد بطريق محلة منوف تعد استكمالا لخطط التطوير على جانبي ترعة القاصد الممتدة من شارع الجلاء بحي ثان طنطا إلى نهاية استاد طنطا، وسيسهم بشكل كبير في تغيير شكل المنطقة بالكامل، وجعلها متنفسا طبيعيا للأهالي وزائري المحافظة.

واختتم المحافظ، الجولة بتفقد مشروع إنشاء مستشفى طنطا العام الجديد، موضحا أنه جار العمل على قدم وساق للانتهاء من إنشاء المستشفى خلال أقرب وقت ممكن، مؤكدا أنه بلغت نسب الانتهاء من المستشفى96% .

ومن جانبه، أكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن المستشفى يقام على مساحة 13100 متر ويتكون من دور أرضى و4 طوابق علوية وتحتوي على أقسام طوارئ، العيادات الخارجية، قسم غسيل كلوى، قسم العلاج الطبيعي، العناية المركزية، قسم الأشعة، التعقيم المركزى، غرف العمليات، الإنعاش، قسم قسطرة القلب، الحروق، جراحة المناظير، المعامل وبنك الدم، معمل الكيمياء والبكتريولوجى، قسم النساء والولادة، غرف عمليات قيصرية، مخزن أدوية، إقامة مرضى فندقية، استراحات الأطباء والتمريض، المطبخ، المغسلة والمشرحة" ذلك إلى جانب مشتملات أخرى تابعة للموقع العام للمستشفى.

وأكد محافظ الغربية، على أهمية توفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، من خلال تطوير الخدمات الصحية، مشيدًا بالدور الذي تقوم به وزارة الصحة والسكان في تحسين جودة الخدمات الطبية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكدا أنّ المحافظة لا تدخر جهداً في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأعرب أهالي طنطا عن سعادتهم بإنشاء هذا المستشفى، مؤكدين أنه سيخفف من الضغط على المستشفيات الأخرى وسيوفر لهم خدمات طبية أفضل.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2