"قديروف": أوروبا تبذل قصارى جهدها لتدمير روسيا عبر أوكرانيا

"قديروف": أوروبا تبذل قصارى جهدها لتدمير روسيا عبر أوكرانيارمضان قديروف

عرب وعالم4-8-2024 | 20:42

أكد حاكم جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، اليوم الأحد، أن الدول الأوروبية أصبحت تبذل كل ما في وسعها لتدمير روسيا عبر أوكرانيا، مشدِّدًا على أنها لن تنجح في هذا.

وقال قديروف على قناة " روسيا 1": "نرى أن الغرب وأوروبا يبذلون قصارى جهدهم لتدمير روسيا اليوم من خلال أوكرانيا. لن ينجحوا أبدًا.. وفيم سينجحون بعد ذلك؟ لن ينجحوا في شيء. لن نسمح لأنفسنا بالركوع كي يسيطر علينا هؤلاء الشياطين".

وأشار قديروف إلى أنه يجب على زعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي أن يجثو على ركبتيه طالبًا العفو من الشعبين الأوكراني والروسي.

وقال: "زيلينسكي ليس رجلًا، ولا يمتلك صفات من يستحق أن يطلق النار على نفسه. كان عليه أن ينظر في المرآة، وينظر إلى الشارع، وما هذا الذي يفعله؟ وكيف يأخذ الناس ويرميهم في مفرمة اللحم؟ والسلطات في أوروبا الغربية تستمع إليه وهو يقتل الشعب الأوكراني".

وأضاف: "يتعيَّن عليه الآن، وهذه هي قناعتي العميقة، أن يركع ويطلب المغفرة من الشعب الأوكراني أولًا، ثم من روسيا. هو لم يعد أي أحد الآن، ليس هو الرئيس، ولا صفة له".

وأصبح معروفًا أن فترة الولاية الرئاسية لزيلينسكي انتهت يوم 20 مايو الجاري، علمًا بأنه تم إلغاء إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا للعام 2024، بذريعة الأحكام العرفية والتعبئة العامة، فيما قال زيلينسكي إن الانتخابات "في غير وقتها الآن".

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مسألة شرعية زيلينسكي بعد انتهاء ولايته يجب أن يجيب عليها النظام السياسي والقانوني الأوكراني بنفسه.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2