"سعدة" يطالب شباب الإعلاميين العرب بالتسلح بالعلم لمواجهة متغيرات عالمية الإعلام

"سعدة" يطالب شباب الإعلاميين العرب بالتسلح بالعلم لمواجهة متغيرات عالمية الإعلامطارق سعدة

مصر4-8-2024 | 20:58

في افتتاح النسخة الأولى من "قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي"، أعرب النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو صاحب النهضة في تطوير مناحي الحياة المصرية بما فيها تقنية المعلومات والتحول الرقمي والإعلام الجديد، وذلك مواكبة مع التطور التكنولوجي الذي يعيشه العالم.

وأثنى "سعدة" على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة أن يتعلم الشباب أحدث ما وصل إليه العلم من التقنيات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات و البرمجة لما له بالغ الأثر في التوظيف وخلق سوق رابحة للشباب.

وأوضح أنه لا بد أن يتحول فكرنا من مستخدم إلى مساهم في صناعة التقنية‏ الحديثة بأدواتها المختلفة والمساهمة في خلق بيئة إعلامية أكثر تطورًا تركز اهتمامها على إنتاج محتوى قادر على التنافسية العالمية.

وأكد نقيب الإعلاميين على قدرة شباب الإعلاميين العرب خوض المنافسة الشرسة مع شباب الإعلاميين من مختلف دول العالم.

ووجه نقيب الإعلاميين رسالة إلى شباب الإعلاميين العرب، قائلاً: "نحن أمام تحد كبير وهذا التحدي يكمن في قوة وشدة وتطور المنافسة المذهل في عالم سوق الإعلام حيث أصبحت أكثر صعوبة وتعقيدًا، لكنها تضم المبدعين والخلاقين"، وفي ذلك الوقت لا مجال في سوق الإعلام للوساطة أو الفهلوة بل لمن يعمل على تنمية قدراته الشخصية والتسلح بالعلم والاطلاع على كل التطورات المذهلة السريعة في عالم الإعلام.

ولفت في الوقت ذاته، إلى أن من يهمل التسلح بالعلم سيبتعد كثيرًا عن الحسابات والمنافسة سواء على المستوى الشخصي أو الجماعي أو الإقليمي والدولي.

وأشار "سعدة"، إلى أن التحديات العالمية تحتم علينا ألا نعتمد ولا نرتكن لأحد، مؤكدًا أن قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي هي واحدة من التحديات التي تفتح أبوابًا وآفاقا جديدة للشباب العربي لإثبات ذاته خاصة إذا كان هذا التنظيم من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لما نعلمه عنها كبيت خبرة في العديد من المجالات.

جاءت تصريحات "سعدة"، خلال المؤتمر الإعلامي و الصحفي للإعلان عن النسخة الأولى من "قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي"، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، والتي شهدت مشاركة كوكبة من الإعلاميين المتخصصين.

وفي ختام كلمته، قدم نقيب الإعلاميين الشكر للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على تنظيمها النسخة الأولى لقمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، مؤكدًا على ثقته أن تسهم القمة في تحسين كفاءة شباب الإعلاميين العرب المهنية ووضعهم في دائرة المنافسة الإعلامية دوليًا.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2