اجتماع عاجل لـ بايدن مع مجلس الأمن القومي بشأن الرد الإيراني اليوم

اجتماع عاجل لـ بايدن مع مجلس الأمن القومي بشأن الرد الإيراني اليومبايدن

عرب وعالم5-8-2024 | 06:35

قال البيت الأبيض: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجتمع مع فريق الأمن القومي الأمريكي، اليوم الإثنين، لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف البيت الأبيض، وفقا لوكالة رويترز، أن جو بايدن سيجري اتصالا هاتفيا أيضا، اليوم مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

ويأتي هذا في أعقاب التقارير، التي تفيد باقتراب رد إيران وحزب الله على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي كلا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والرجل الثاني في حزب الله فؤاد شكر.

وأفاد موقع أكسيوس، نقلا عن 3 مصادر مطلعة، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ نظراءه من دول مجموعة السبع يوم الأحد، أن هجومًا من قبل إيران وحزب الله ضد إسرائيل قد يبدأ في وقت مبكر من اليوم الإثنين.

وعقد بلينكن مؤتمرًا هاتفيًا للتنسيق مع حلفاء الولايات المتحدة المقربين ومحاولة توليد ضغوط دبلوماسية في اللحظة الأخيرة على إيران وحزب الله لتقليل ردهما قدر الإمكان.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، عبر الاجتماع مع نظائره في مجموعة السبع، أن الحد من تأثير ضرباتهما هو أفضل فرصة لمنع الحرب الشاملة.

ووفقا لمصادر أكسيوس، فإن بلينكن أكد أن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران وحزب الله سيردان، لكن على عكس الهجوم الإيراني على إسرائيل في 13 أبريل - حيث أطلقت إيران ما يقرب من 350 طائرة بدون طيار وصواريخ باتجاه إسرائيل، وعملت إسرائيل والولايات المتحدة وحلفاؤها معًا لاعتراض معظمها، لافتا إلى أنه من غير الواضح ما هو الشكل الذي سيتخذه الانتقام.

وقال بلينكن: إن الولايات المتحدة لا تعرف التوقيت الدقيق للهجمات، لكنه أكد أنها قد تبدأ في وقت مبكر من 24-48 ساعة القادمة - أي في وقت مبكر من اليوم الإثنين، حسبما ذكرت المصادر.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2