"الصحة": نحو 50 مليون زيارة تم تسجيلها في المبادرات الرئاسية حتى الآن

"الصحة": نحو 50 مليون زيارة تم تسجيلها في المبادرات الرئاسية حتى الآنالدكتور حسام عبدالغفار

مصر5-8-2024 | 11:36

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، اليوم الاثنين، أن المبادرات الرئاسية الصحية تلعب دورًا مهمًا في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، مشيرًا إلى أن هناك ما يقرب من 50 مليون زيارة تم تسجيلها منذ يوليو 2019 حتى الآن.

وأوضح عبدالغفار- في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح الخير يا مصر)، المذاع على القناة (الأولى) الفضائية- أن المبادرات الرئاسية لا تقتصر فقط على تقديم خدمة صحية متميزة ومجانية للمواطن المصري، بل تساهم أيضًا في تغيير مفهوم الصحة.. مشيرا إلى أن الصحة ليست مجرد الحصول على العلاج عند المرض، بل هي حالة من الكمال البدني والنفسي والاجتماعي.

وفي سياق الحديث عن مبادرة صحة المرأة.. أكد عبدالغفار أنها تستهدف واحدة من أكثر الأورام شيوعًا، وهو سرطان الثدي، الذي تصل نسبة الشفاء فيه إلى ما يقرب من 100% إذا تم تشخيصه في مراحل مبكرة.. مضيفا "أن المبادرة تقدم خدماتها للسيدات فوق سن 18 عامًا في وحدات الرعاية الأساسية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية".

وأشار إلى تواجد وحدات متنقلة وقوافل طبية في عدة محافظات، مثل القاهرة وبني سويف والوادي الجديد والغربية والإسكندرية وأسوان وسوهاج ومرسى مطروح، لتيسير وصول المواطنين للخدمات الصحية.

وعن إطلاق رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مبادرة "100 يوم صحة" للعام الثاني على التوالي.. قال "إن المبادرة تهدف إلى تكثيف كافة الخدمات الصحية، بما في ذلك مبادرة صحة المرأة".. داعيا المواطنين بضرورة التواصل مع الخط الساخن ل وزارة الصحة والسكان (15335) للاستفسار عن أقرب مراكز الرعاية.

ولفت الدكتور حسام عبدالغفار، إلى التزام وزارة الصحة والدولة بدعم صحة المرأة من خلال مبادرات متنوعة، تشمل فحص المقبلين على الزواج ومبادرة الأم والجنين، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن الأورام المختلفة، مثل سرطان عنق الرحم وسرطان الرئة وسرطان القولون.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2