أولمبياد باريس 2024.. الإعلام الفرنسي يبرز أهمية مباراة مصر وفرنسا

أولمبياد باريس 2024.. الإعلام الفرنسي يبرز أهمية مباراة مصر وفرنسامصر وفرنسا

رياضة5-8-2024 | 11:42

ينتظر عشاق كرة القدم مباراة مهمة وقوية ل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الفرنسي، والمقررة مساء اليوم الاثنين، في ملعب "جروباما" بمدينة "ليون" جنوب شرقي فرنسا، في إطار منافسات الدور نصف النهائي في أولمبياد باريس 2024.

وسلطت صحف فرنسية الضوء على أهمية هذا اللقاء الذي يكتسب أهمية كبيرة ليس فقط لأن فرنسا هي مستضيفة الحدث الأولمبي الكبير وستقام المباراة وسط الجماهير الفرنسية العريضة، ما يجعلها خصما ليس سهلا لمنتخب مصر، ولكن أيضا لأن الأرقام التي حققها لاعبو منتخب فرنسا تعكس قوة فريق كرة القدم (فقد تصدرت فرنسا مجموعتها بـ 9 نقاط، وسجلت 8 أهداف).

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية ما أكده تييري هنري، مدرب منتخب فرنسا الأولمبي، الذي اعتبر أن مواجهة مصر في الدور نصف النهائي لن تكون سهلة على الإطلاق.

وقال هنري- خلال مؤتمر صحفي قبل المباراة- "المصريون هم برازيل إفريقيا عبر التاريخ، لقد اعتادوا على أن يكونوا المفضلين، واعتادوا على هذا النوع من المباريات.. أكن لهم كثير من الاحترام، لأن لديهم كثير من النجوم".

وأضاف: "كما اعتادت مصر على وجود لاعبين شباب جيدين وشباب تزيد أعمارهم على 23 عاما، فهم يعرفون كيفية الدفاع والاستحواذ على الكرة، إنه فريق يمكنه التكيف مع الخصم، وتسجيل الأهداف.. لن يكون الأمر سهلا". وأعرب عن حماسته لخوض مباراة مصر وتصميمه مثل جميع الفرنسيين على الفوز بالميداليات في الأولمبياد. إلا أنه أوضح أهمية هذا اللقاء أمام منتخب مصر الأولمبي قائلا "لقد تغلبوا على إسبانيا، وهو أمر لا يحدث كثيرا، نعلم أن الأمر سيكون صعبا".

بدورها.. أكدت قناة "سي نيوز" الفرنسية، أهمية هذه المباراة، وذكرت "على لاعبي منتخب فرنسا أن يكونوا حذرين من المنتخب المصري، والذي تغلب على باراجواي بركلات الترجيح (5-4)، وتعادل سلبا مع جمهورية الدومينيكان خلال دور المجموعات، وفاز على كل من أوزبكستان (1-0) وإسبانيا (2-1)".
وأوضحت القناة مسيرة منتخب فرنسا لكرة القدم خلال أولمبياد باريس، واصفة إياها بمسيرة "لا تشوبها شائبة للفريق الفرنسي".

وأضافت أن بعد ثلاثة أيام من التأهل الصعب أمام الأرجنتين، سيخوض منتخب فرنسا هذا اللقاء مع مصر بكل ثقة وبفضل أدائهم المتميز منذ بداية المنافسات (4 مباريات فوز).

أما صحيفة "لوباريزيان"، أشارت إلى أهمية المباراة وعنونت مقالها "لقاء لا يجب تفويته". وذكرت الصحيفة أن هذا سيكون أول نهائي لفريق كرة القدم الفرنسي للرجال منذ عام 1984، وسيواجه فريق تييري هنري منافسه المصري، اليوم، في نصف نهائي أولمبياد باريس الألعاب الأولمبية. وأوضحت أن الفرنسيين يمكنهم الحصول على ميدالية إذا فازوا بالمباراة على منتخب مصر.

وأوضحت أن مدرب الفريق الفرنسي عانى منذ فترة طويلة من أجل تشكيل قائمته بسبب رفض أندية عدة مرات التخلي عن لاعبيها، "فإن التأهل للنهائي سيكون كافيا لجعله يبتسم".

وأكدت أيضا صحيفة "أويست فرانس"- على موقعها الإلكتروني- أنه "لم يتبق سوى خطوتين" حتى يحصل منتخب فرنسا الأولمبي على ميدالية ذهبية بعد مرور أربعين عاما على حصوله عليها في أولمبياد لوس أنجلوس، لذلك يحلم لاعبو فرنسا بالحصول على هذه الميدالية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وكان منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي، قد تأهل إلى الدور نصف النهائي بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد فوزه المثير على منتخب باراجواي بضربات الترجيح بنتيجة (5-4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة (1-1).

ومباراة، اليوم، أمام فرنسا أكثر من مجرد مواجهة في نصف نهائي أولمبياد باريس بالنسبة لمنتخب مصر الأولمبي، بل هو لقاء مهم لمواصلة المسيرة والدفاع عن حلم ملايين المصريين والحصول على ميدالية أولمبية تاريخية.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2