مستشار رئيس الوزراء العراقي ينفي ما تردد عن رفض واشنطن الانسحاب من العراق

مستشار رئيس الوزراء العراقي ينفي ما تردد عن رفض واشنطن الانسحاب من العراقصورة أرشيفية

عرب وعالم5-8-2024 | 14:49

نفى مستشار رئيس الوزراء العراقي حسين علاوي اليوم الاثنين ما تردد من أنباء عن رفض الولايات المتحدة الأمريكية الانسحاب من العراق ..مؤكدا أن هناك اتفاقا مسبقا على إنهاء مهام التحالف الدولي بعد 10 سنوات على قتال تنظيم "داعش" الإرهابي من قبل القوات العراقية ومساعدتها من قبل التحالف الدولي.

وقال علاوي - في مقابلة مع قناة (العربية الحدث) اليوم - إن العلاقات بين واشنطن وبغداد علاقات متميزية واستراتيجية مبنية على الالتزام باتفاقية الإطار الاستراتيجي .. مؤكدا أن البلدين ملتزمتان بما تنتجه اللجنة العسكرية العليا من رأي فني وسيادي يعتمد من قبل الحكومة العراقية ودول التحالف الدولي ومنها الولايات المتحدة.

وأضاف : أن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أكد خلال لقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن بواشنطن أن اللجنة العسكرية العليا وما تنتجه من قرارات سيعتمد من قبل الحكومة العراقية ودول التحالف الدولي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد أكد خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي أمس الأحد التزام الولايات المتحدة بقرار اللجنة العسكرية العليا الأمريكية العراقية الخاصة بالتحالف الدولي لهزيمة داعش في العراق بشأن تحول المهمة العسكرية وتوقيت هذا التحول وأهمية حماية القوات..قائلا : أننا نبقى ملتزمين بالعلاقة الشاملة بين الولايات المتحدة و العراق بغرض بناء فرص اقتصادية وتحقيق الازدهار لكافة العراقيين".

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2