طابع بريد تذكاري احتفالاً بـ"100 عام على إنشاء مبنى البورصة المصرية التاريخي"

طابع بريد تذكاري احتفالاً بـ"100 عام على إنشاء مبنى البورصة المصرية التاريخي"مبنى البورصة المصرية التاريخي

مصر5-8-2024 | 14:53

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاريًا بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مبنى البورصة التاريخي، بهدف توثيق هذا الحدث المهم، وإبراز دور البورصة في تاريخ الاقتصاد المصري.

وجاء تصميم الطابع -وفقًا لبيان لهيئة البريد اليوم الإثنين- عبارة عن صورة لقاعة التداول التي تم تجديدها مؤخرًا، وشعار البورصة، وشعار الاحتفال بالذكرى المئوية.

وتُعد البورصة المصرية واحدة من أقدم البورصات التي تم إنشاؤها في العالم، حيث تعود جذورها إلى القرن الـ19 عندما تم إنشاء بورصة الإسكندرية في عام 1883، وتلتها بورصة القاهرة عام 1903، قبل أن يتم ضم البورصتين في بورصة واحدة بعد أكثر من 100 عام من تأسيس بورصة القاهرة.

طابع بريد تذكاري لمرور 100 عام على إنشاء  <a class='inner-tag' href='Search/مبنى-البورصة-.aspx?from=body'>  مبنى   <a class='inner-tag' href='Search/البورصة-.aspx?from=body'>  البورصة    </a>    </a> التاريخي

جدير بالذكر أن مبنى البورصة المصرية يتميز بجماله المعماري وتصميمه الفريد، مما يجعله أحد المعالم البارزة في قلب القاهرة، ويضم مبنى البورصة في وسط البلد، متحفًا خاصًا يضم المقتنيات التاريخية النادرة للبورصة، حيث يضم وثائق وصكوك تاريخية تحكي تاريخ البورصة على مدار أكثر من 140 عامًا، كما يضم المتحف الكثير من الوثائق، مثل: أسهم شركة قناة السويس، وشركة صيدناوي، وشركات القطن والأسمدة والغزل والنسيج، التي كانت تعمل في مصر في نهاية القرن الـ19 وبدايات القرن الـ20.

يشار إلى أن مقاس الطابع (4 سم في 5 سم)، ومؤمن ضد التزييف، ومتعدد الألوان، وقيمته 10 جنيهات، ومزود بتقنية الـ(QR Code) بهدف خلق تجربة تفاعلية ثرية تمكن مقتني هذه الطوابع من اكتساب المعرفة اللازمة حول هذا الإصدار بطريقة مبتكرة وجذابة، وللاطلاع على مزيد من إصدارات الطوابع المصرية أو الشراء عبر الإنترنت (أونلاين).

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2