رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق "هندسة" الحاصل على المركز الثالث بمسابقة "الطائرات بدون طيار"

رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق "هندسة" الحاصل على المركز الثالث بمسابقة "الطائرات بدون طيار"جانب من التكريم

محافظات5-8-2024 | 15:02

كرم د. خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الإثنين، فريق كلية الهندسة (Skyhawks Team) الحاصل على المركز الثالث في مسابقة الكلية الفنية العسكرية الدولية الثامنة للإبتكار في الطائرات غير المأهولة (الآلية بدون طيار) Unmanned Aerial Vehicle Competition (UAVC) لعام 2024، والتي عقدت الخميس الأول من أغسطس الجاري.

جاء ذلك، بحضور د.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. أحمد عسكوره مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الاعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، د. هشام السيد عبد الحميد منسق قسم الطيران والمركبات الفضائية بالكلية، د. رضا محمد جاد رجب المدرس بقسم هندسة القوى الميكانيكية والمشرف على الفريق.

وأعرب رئيس الجامعة عن بالغ سعادته بحصول أبنائه الطلاب من كلية الهندسة علي هذا المركز المتميز، مقدماً لهم الشكر ولإدارة الكلية والمشرفين علي الفريق على الجهود الكبيرة والمثابرة لتحقيق هذا الإنجاز، ومؤكداً علي دعم الجامعة المستمر لمثل هذه المشروعات، ودعم الابتكار والبحث العلمي باعتبارهما محورين رئيسيين في الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي.

ومن جانبه أكد د. إيهاب الببلاوي، على حرص الجامعة بدعم كافة الأنشطة العلمية والبحثية المختلفة من مسابقات ومشاريع وابتكارات بهدف الإرتقاء بالمستوى العلمي وخلق المناخ المناسب للمنافسة التي تواكب الطفرة الهائلة بمختلف المجالات العلمية الحديثة، مشيرًا أن دعم الجامعة للابتكار يتجسد في تقديم الدعم المالي والمعنوي للطلاب، مما يساهم في تعزيز قدراتهم الإبداعية والبحثية، مشيرًا أن الفريق الطلابي تقدم بطلب دعم مالي قدره مائة ألف جنيها وتم الموافقة عليه لاستكمال ابتكارهم.

وأوضح د.أحمد عسكوره أن مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة ساهم بدوره في دعم الفريق وتوجيههم للحصول على الدعم المالي، مما ساهم في تطوير أفكارهم ومشروعاتهم، مؤكداً أن هذا الإنجاز يُعد بمثابة علامة فارقة تبرز التفوق العلمي والابتكاري لطلاب الجامعة.

وفي السياق نفسه، تأتي مشاركة فريق جامعة الزقازيق بالمسابقة من خلال منافسات مع 13 فريق عالمي منهم (الصين، الكلية الفنية العسكرية)، حيث حصلت الجامعة خلالها على المركز الثالث، من خلال مشروع يتمثل في طائرة تسطيع حمل حمولة تصل إلى 3 كيلو جرام من الإسعافات أو المساعدات الطبية وإيصالها لمسافات تصل إلى 15 كيلو في حالة الحروب والكوارث الطبيعية، كما يوجد بالطائرة نظام تعرف على الأهداف والمصابين وإيصال المساعدات لهم.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2