محافظ أسوان يوجه بضرورة إنهاء مشروع ممشى أهل مصر

محافظ أسوان يوجه بضرورة إنهاء مشروع ممشى أهل مصرجولة محافظ أسوان

محافظات5-8-2024 | 15:32

شدد محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال على ضرروة الإسراع بمعدلات تنفيذ بالمرحلة الثالثة من مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم بمدينة أسوان والتي وصلت إلى نسبة 98% ليتم الانتهاء منه بالكامل بنهاية أغسطس الجاري وذلك ضمن الاستعدادات للموسم السياحي الجديد.

جاء ذلك، خلال تفقد المحافظ اليوم الإثنين، أعمال تنفيذ المشروع بمحيط" المنطقة الوسطى" بطول 400 متر مربع من إجمالي طول الكورنيش بمسافة 4 كيلو مترات، وتضم 56 محلا وكافتيريا وبازار ومطعم سياحي على أعلى مستوى، فضلاً عن توفير كافة متطلبات ذوي الهمم في الحركة طبقاً للكود المصري، وتنفيذ الممشى الزجاجي بالمستوى الثالث للاستمتاع بالترجل فوق مجرى نهر النيل مباشرة.

وأوضح المحافظ، أن هذا المشروع يأتي ضمن ملحمة عظيمة من معدلات الإنجاز تشهدها مختلف المشروعات الجارية بكافة قطاعات العمل العام على أرض محافظة أسوان ضمن الجهود الكبرى داخل الجمهورية الجديدة مما يتطلب زيادة وتيرة العمل في المرحلة الأخيرة من الممشى ليصبح كورنيش أسوان لوحة جمالية متناسقة، وجاهزًا لاستقبال أبناء المحافظة وضيوفها وزائريها من المصريين والأفواج السياحية.

كما تفقد المحافظ، محطة جبل شيشة لمياه الشرب بمنطقة الشلال جنوب أسوان، بعد تعدد الشكاوى من ضعف وانقطاع مياه الشرب بالعديد من المناطق والأحياء السكنية بمدينة أسوان، وخاصة بعد تعرض المدينة للأمطار الرعدية والرياح.

واستمع المحافظ، إلى شرح تفصيلي عن مكونات المحطة والتي يتم تغذيتها بمصدرين للكهرباء، حيث تأثرت هذه المصادر من مياه الأمطار والرياح على مدار اليومين الماضيين ما تسبب في ضعف وانقطاع المياه عن بعض المناطق السكنية بمدينة أسوان، وتضم المحطة 5 طلمبات يتم تشغيلها بشكل كامل، بالإضافة إلى 3 طلمبات احتياطية لتنتج 1500 لتر / ثانية يومياً، وتخدم نحو 70% من سكان مدينة أسوان.

ووجه المحافظ، مسئولي الشركة بسرعة دعم محطة جبل شيشة بمولدات كهربائية لضمان انتظام تدفق مياه الشرب من المحطة بكامل طاقتها مع عمل امتداد للمحطة في منطقة أخرى قريبة من وسط المدينة حتى يتسنى القضاء بشكل نهائي على أي مشاكل من انقطاع وضعف المياه، خاصة المناطق الواقعة على مرتفعات جبلية.

كما كلف المحافظ، مسئولي الشركة بسرعة الانتهاء من أي أعمال يتم تنفيذها تتعلق بتجهيز خطوط وشبكات مياه الشرب أو صيانة الروافع في المناطق السكنية المختلفة لتحقيق الهدف الرئيسي من المحطة في توفير مياه الشرب النظيفة والنقية لكافة المناطق، وخاصة بالنقاط الساخنة، كما اطمأن على جودة المياه التي يتم إنتاجها بالمحطة، وانتظام معمل التحاليل للتأكد بشكل مستمر من نقاء المياه بالتنسيق مع معامل مديرية الصحة، بالإضافة إلى الاطمئنان على أسلوب التعامل مع الأماكن الخطرة، وآلية تأمينها، فضلاً عن قاعات التدريب.

أضف تعليق