رفع درجة الاستعداد القصوى بـ أسوان تحسبا لسوء الأحوال الجوية

رفع درجة الاستعداد القصوى بـ أسوان تحسبا لسوء الأحوال الجويةصورة تعبيرية

محافظات2-8-2024 | 16:33

أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان توجيهاته لكافة الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المواقع الخدمية تحسباً لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس ، وخاصة فى ظل وجود بعض السحب والغيوم المتقطعة ، وسقوط للأمطار الخفيفة على بعض المناطق السكنية .

مكلفاً بأن يتم بالتوازى رصد أى تغيرات لسرعة التعامل مع أى تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة ، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن حيث أن الأجواء الحالية لم تؤثر على الحركة المرورية ، فالوضع مستقر والحركة منتظمة على الطرق السريعة ، وكذا بالنسبة للملاحة النهرية والجوية .

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، اليوم الجمعة، أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء ، حار رطب علي السواحل الشمالية ،مائل للحراره رطب ليلا علي اغلب الأنحاء، مع فرص أمطار خفيفة إلي متوسطة ورعدية احيانا على مناطق من أسوان وأبو سمبل وحلايب و شلاتين وراس بناس والوادي الجديد ، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق .

وسجلت درجات الحرارة اليوم فى أسوان، العظمى 44 درجة مئوية والمحوسة 45 درجة والصغرى 29 مئوية ، والرطوبة النسبية تصل إلى 50% .

وتشير توقعات خبراء الأرصاد الجوية إلي تكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة علي مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الاحمر يصاحبها سقوط الأمطار تكون رعدية ، وتستمر الأجواء شديدة الحرارة علي جنوب الصعيد ، كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة علي مناطق متفرقة علي جنوب البلاد .

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2