وزير الصناعة السعودي: النسخة الثالثة من "ألف ميل" ستركز على المشاريع النوعية بالمملكة

وزير الصناعة السعودي: النسخة الثالثة من "ألف ميل" ستركز على المشاريع النوعية بالمملكةوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف

اقتصاد5-8-2024 | 15:43

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، أن النسخة الثالثة من برنامج "ألف ميل" ستكون أكثر تركيزًا على القطاعات المستهدفة والمشاريع النوعية بالمملكة.

وقال "الخريف" اليوم الإثنين: "إن النسخة الثانية من البرنامج، والتي أطلقت العام الماضي بمشاركة 4000 شخص، وطرح 500 فكرة، أعطتنا دافعا للاستمرار، خاصة بعد تتويج 20 مشروعا، منها في القطاع الصناعي واللوجستي".

وأوضح أن النسخة الثالثة ستكون أكثر تركيزًا على الاستراتيجيات الصناعية والخدمات اللوجيتسية واستراتيجيات التوطين والصادرات والتعدين، كما ستشمل القطاعات المستهدفة والمشاريع النوعية، مثل قطاع السيارات وقطاع الصناعات الدوائية والتقنيات والطاقة المتجددة.

ويهدف برنامج "ألف ميل"، الذي أطلقه برنامج "ندلب"، إلى دعم وتمكين ريادة الأعمال في قطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية عبر توفير الدعم اللازم لتمكين رواد الأعمال من الاستفادة من التحول الكبير الذي أحدثته رؤية المملكة 2030، والتطور الذي شهدته قطاعات النمو الواعدة من حيث توافُر البنية التحتية المتطورة والموارد بجميع أشكالها.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2