رئيس وزراء بريطانيا: لن نسمح بالاعتداء على المساجد والجاليات المسلمة

رئيس وزراء بريطانيا: لن نسمح بالاعتداء على المساجد والجاليات المسلمةالشرطة البريطانية أمام مسجد عبدالله كويليام في ليفربول

عرب وعالم5-8-2024 | 16:10

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الإثنين، إنه لن يسمح ب الاعتداءات على المساجد و الجاليات المسلمة في المملكة المتحدة، وذلك في ظل موجة العنف والاضطرابات التي تشهدها البلاد.

وأضاف ستارمر - في تصريحات نقلتها شبكة (سكاي نيوز) البريطانية - : أن ما تشهده البلاد من اضطرابات ليس مجرد احتجاجات بل عنف صريح وأنه يجري التعامل مع الجرائم الإلكترونية بنفس الجدية، التي يتم التعامل بها مع الجرائم على أرض الواقع.. مؤكدا أن الشرطة على أتم استعداد للتعامل مع الشغب وتقديم الدعم للجاليات المتضررة.

وجاءت تصريحات ستارمر عقب اجتماع للجنة الاستجابة للطوارئ الوطنية والدولية (كوبرا)؛ لمناقشة سبل التعاطي مع الاضطرابات الأمنية التي تشهدها البلاد جراء تحول تظاهرات اليمين المتطرف في أنحاء المملكة المتحدة إلى أعمال عنف.

يشار إلى أن حدة الاضطرابات ارتفعت في أعقاب وقوع هجوم بسكين، الإثنين الماضي، على حفل يوجا ورقص للأطفال في مدينة "ساوثبورت" بشمال غرب إنجلترا أدى إلى مقتل 3 فتيات صغيرات وإصابة 8 آخرين بالإضافة إلى بالغين اثنين.

واعتقلت الشرطة البريطانية فتى يبلغ من العمر 17 عاما للاشتباه في ارتكابه تهمتي القتل والشروع في القتل، فيما لم يتم تحديد الدافع المحتمل وراء الهجوم.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2