مبديًا انبهاره.. وزير الخارجية الإيطالي يزور المتحف المصري بتورينو

مبديًا انبهاره.. وزير الخارجية الإيطالي يزور المتحف المصري بتورينوالمتحف المصري بتورينو

عرب وعالم5-8-2024 | 19:56

قام نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، بزيارة معرض أطلقه المتحف المصري بتورينو بمدينة فورتي دي مارمي، في شمال غرب إيطاليا، بمناسبة الاحتفال بذكرى المئوية الثانية لتأسيسه.

وتفقد الوزير الإيطالي مقتنيات المعرض برفقة مدير المتحف المصري بتورينو كريستيان جريكو، للتعرف بشكل مباشر على ثراء وأهمية المقتنيات والتي تقدم نظرة عامة مفصلة عن الحضارة المصرية.

وأبدى الوزير الإيطالي انبهاره بمقتنيات المتحف المصري بتورينو الثمينة في المعرض الذي شارك فيه شخصيات مؤسسية وثقافية هامة من بينهم عمدة المدينة برونو مورزي.

ومن جانبه، أعرب عمدة مدينة فورتي دي مارمي، عن فخره بالتعاون مع المتحف المصري بتورينو، مؤكدًا أن هذا المعرض يستهدف خلق الثقافة، فضلًا عن جذب تدفق أكبر للسياح.

وأشار إلى، تلقيه العديد من الحجوزات من المدارس طوال فترة تنظيم المعرض، لافتًا إلى أن هذا المعرض سيكون نقطة إنطلاق لمعارض لاحقة.

وبدوره، صرح كريستيان جريكو مدير المتحف المصري بتورينو بأن المعرض يهدف إلى استعرض الحضارة المصرية القديمة وثقافتها وهو مفتاح محاولة وصولنا إلى تفاصيل هذه الحضارة العريقة.

ويتضمن المعرض- الذي يقام حتى 2 فبراير 2025- عرض 24 قطعة ثمينة من المتحف المصري بتورينو بمدينة فورتي دي مارمي.

ويقدم المعرض الوحيد الذي يتم تنظيمه خارج المتحف في عام الذكرى المئوية الثانية لتأسيسه رحلة عبر الزمن من عصر ما قبل الأسرات (3900 3300 ق.م.) إلى العصر اليوناني الروماني من خلال المزهريات والنصب التذكارية والأقنعة والتمائم وورق البردي.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2