اليابان توقع اتفاقية مع أوكرانيا بشأن مكافحة الفساد والإصلاح القضائي

اليابان توقع اتفاقية مع أوكرانيا بشأن مكافحة الفساد والإصلاح القضائياليابان وأوكرانيا

عرب وعالم5-8-2024 | 20:11

وقعت اليابان اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم مع أوكرانيا لدعم جهودها في مكافحة الفساد والسعي إلى الإصلاح القضائي، في أول زيارة يقوم بها وزير العدل الياباني ريوجي كويزومي، إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، عن "كويزومي" قوله، إنه مستعد للتعاون مع نظيره الأوكراني دينيس ماليوسكا، في القطاع القانوني حيث يعتبر الفساد أحد القضايا الرئيسية التي تسعى أوكرانيا إلى حلها توازيا مع مساعيها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال مسؤولون حكوميون، إن اليابان التي لديها سجل حافل في تعزيز مبادرات مكافحة الفساد في جنوب شرق آسيا، تخطط للمساعدة في تعزيز المواهب البشرية للمناصب القضائية والادعاء العام في أوكرانيا.

وفي العام الماضي، قادت اليابان اجتماعًا لوزراء العدل في مجموعة الدول السبع الاقتصادية لإنشاء فريق عمل لمكافحة الفساد في كييف، للعمل في إطار دولي لدعم إعادة إعمار أوكرانيا بعد غزوها من قبل روسيا في فبراير 2022.

وفي يونيو الماضي، وأثناء اجتماعهما في إيطاليا وقع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، و الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اتفاقية لتقديم طوكيو مساعدة طويلة المد لـ كييف في مجالات مثل مكافحة الفساد.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2