تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تشارك في مؤتمر "المصريين بالخارج"

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تشارك في مؤتمر "المصريين بالخارج"تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

مصر5-8-2024 | 21:11

شاركت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج الذى نظمته وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بحضور د. بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحمد جبران، وزير العمل، والسفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية لشئون الهجرة والمصريين بالخارج، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وخلال كلمتها بجلسة تيسيرات ومزايا المصريين بالخارج، أستعرضت د. حنان وجدي، عضو التنسيقية فوائد صندوق الاستثمار في الذهب للمصريين بالداخل والخارج.

وعلى جانب آخر شاركت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الصالون النقاشي الذي نظمه حزب الشعب الجمهوري، تحت عنوان "تنمية دور المرأة في المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال"، بحضور ممثلي الأحزاب والتيارات السياسية وسيدات الأعمال، وممثلي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
وطرح الصالون عددًا من الحلول البناءة لمعالجة التحديات التي تواجه ريادة الأعمال، أبرزها تقديم التدريب، وعقد الندوات التثقيفية للمرأة في جميع المحافظات حول هذه المشروعات، فضلًا عن تجهيز دراسات جدوى لمساعدتهن وتغيير أفكارهن نحو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
فيما عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة نقاشية بعنوان "مكافحة غش الدواء.. الاستراتيجية والاشكالية"، لتسليط الضوء علي ظاهرة غش المستحضرات الطبية وتداول بعض الأصناف غير المطابقة للمواصفات والتي تزايدت بشكل لافت مؤخرًا.
وأوصى المشاركون في الورشة بتنفيذ عدد من الإجراءات، أبرزها إنشاء تعاونيات دوائية كأحد مساهمات مؤسسات المجتمع المدني في الاستثمار في الصناعات الدوائية لدعم آليات السوق الحر وزيادة تدفق رؤؤس الاموال في هذا القطاع الحيوي ومنع احتكار بعض الاصناف الدوائية لدي شركات معينة مما يعزز التنافسية في السوق.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2