اللواء إبراهيم عثمان: إسرائيل تحاول تحميل مصر جزءً من فشلها.. فيديو

اللواء إبراهيم عثمان: إسرائيل تحاول تحميل مصر جزءً من فشلها.. فيديوجانب من المداخلة الهاتفية

TV5-8-2024 | 22:12

قال اللواء أركان حرب دكتور إبراهيم عثمان هلال الخبير الاستراتيجي، ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقًا، إن ما تشيعه وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود أنفاق مصرية مفتوحة، هي تبريرات ترمي إلى تفتيت القضية الرئيسية إلى قضايا فرعية، مؤكدًا أن الصور التي تعرض للأنفاق قديمة.

وأضاف "هلال" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تحاول تحميل مصر جزءًا من فشلها، ولم تقدم أدلة على ما تقوله، موضحًا أن كل هذه هي ادعاءات لأهداف سياسية، مرجحًا أن ما تدعية إسرائيل ذريعة قوية لتبرير استمرار تواجدها في قطاع غزة.

وأكد على أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، يعمل على إطالة زمن الحرب، وأن ما تفعله إسرائيل تحدي للقوانين والاتفاقات الدولية، مشددًا على أن المنظمات الدولية جزء لما يحدث من مجازر، مضيفًا أن دولة الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن لم تتمكن من تنفيذ أي من أهدافها، فهي تغطي على فشلها الواضح.

ولفت إلى أن الحرب أظهرت عدة نقاط هامة، وهي أن إسرائيل هدمت نظرية التكنولوجيا العسكرية الإسرائيلية، نظرية الحدود الآمنة، كما أظهرت ضعف أجهزة المخابرات الإسرائيلية، وضعف منظومات الإنذار بالكامل، بالإضافة إلى هشاشة الجيش الاسرائيلي.

أضف تعليق