البنك الإفريقي للتنمية يقرض توجو 26.5 مليون دولار لدعم القطاع الزراعي

البنك الإفريقي للتنمية يقرض توجو 26.5 مليون دولار لدعم القطاع الزراعيالبنك الإفريقي للتنمية

اقتصاد6-8-2024 | 12:30

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، على منح جمهورية توجو قرضًا بقيمة 26.55 مليون دولار أمريكي؛ لتنمية القطاعات الزراعية الرئيسية خاصة مشروع "منطقة معالجة الأغذية الزراعية".

وذكر الموقع الرسمي للبنك الإفريقي للتنمية - في بيان صحفي - أن المشروع يهدف لتزويد أصغر بلدان إفريقيا بمركز صناعي لمعالجة المنتجات الزراعية وإنشاء منطقة تجارية بـ الجمهورية التوجولية الواقعة غرب القارة.

ويتوقع أن يساهم المشروع أيضا في جذب مستوى كبير من الاستثمارات الخاصة إلى القطاعات الزراعية الرئيسية مثل الأرز والذرة وفول الصويا والسمسم وجوز الكاجو ودجاج التسمين.

من جانبه، قال مدير مكتب بنك التنمية الإفريقي في توجو ويلفريد أبيولا، "إلى جانب تعزيز إنجازات المرحلة الأولى من المشروع، كان من الضروري دعم هيكل مشروع منطقة معالجة المنتجات الزراعية في توجو بمرحلة ثانية".. لافتًا إلى أن "هذه المرحلة ستتركز على بناء شبكة من البنية التحتية (طرق وشبكات مختلفة) لخلق الظروف المناسبة لإقامة الشركات الخاصة".

وسيدعم المشروع، من بين أمور أخرى، إنشاء وبناء حديقة زراعية صناعية شمال البلاد، فضلًا عن تطوير شبكات الكهرباء وإضاءة الشوارع وبناء مركز إداري ومالي وحماية مدنية ومركز تحكم في الوصول.

وسوف يمول المشروع أيضًا، شراء معدات زراعية صغيرة لزراعة الخضروات، خاصة للنساء، كما يشمل المخطط بناء قدرات المنتجين الزراعيين في الإنتاج والمعالجة والتخزين والتسويق لمساعدتهم في العثور على الأسواق وبيع المنتجات الزراعية.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2