ختام المرحلة الأولى من برنامج سفراء التكنولوجيا بجامعة الزقازيق

ختام المرحلة الأولى من برنامج سفراء التكنولوجيا بجامعة الزقازيقجانب من اللقاء

محافظات6-8-2024 | 14:15

شهدت كلية الحاسبات والمعلومات ب جامعة الزقازيق اليوم الثلاثاء، الحفل الختامى لتسليم شهادات المتدربين من المرحلة الأولى بمبادرة "سفراء التكنولوجيا" ، بتنظيم من مؤسسة "حياة كريمة؛ بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك تحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، وحضور د.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود.أمل فاروق عميد كلية الحاسبات والمعلومات، ود.أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة ، ود.إيهاب رشدى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وممثلي مؤسسة حياة كريمة العقيد أ.ح/ عمرو الحسيني مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة بالشرقية ، ود.أسامة عبد القادر منسق عام مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة ، وم.محمد حسن ممثل وزارة الاتصالات .

أعرب د.خالد الدرندلي عن بالغ سعادته بمثل هذه المبادرات التى تخدم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ ، والتي تأتى انطلاقاً من اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ببناء الإنسان ، مشيراً أن هذه المبادرة تُعد خطوة مهمة نحو تمكين الشباب ودمجهم في الاقتصاد الرقمي ، حيث يتم تدريب وتأهيل مجموعة من الشباب كسفراء للتكنولوجيا لنقل المعرفة والمهارات التكنولوجية إلى المجتمعات المحلية ، ومشيدًا بالتعاون المثمر والفعال مع مؤسسة «حياة كريمة» في تنفيذ العديد من الفعاليات.

من جانبه أوضح د.إيهاب الببلاوى أن هذه المبادرة بالجامعة قد تضمنت ( ٢٠٠ طالباً وطالبة ) من أبناء الجامعة ، تم تدريبهم بمعامل كلية الحاسبات والمعلومات، بإشراف من مسئولي مؤسسة حياة كريمة ، مشيراً أن التدريبات عززت الوعي بأمن المعلومات وحماية البيانات الشخصية، وهو ما يساهم في بناء قاعدة قوية من المعرفة الرقمية بين الطلاب.

كما أعرب نائب رئيس الجامعة عن سعادته بتخرج أول دفعة من سفراء التكنولوجيا ، وذلك من أجل إنشاء جيل جديد في مجال الرقمنة الذى أصبح من أهم المجالات في جميع أنحاء العالم ، مشيداً بدور مؤسسة حياة كريمة في شتى المجالات وتعاونها المثمر مع جامعة الزقازيق في كل الأنشطة.

من جانبها أكدت د.أمل فاروق استعداد كلية الحاسبات والمعلومات الدائم لاستقبال الطلاب ودعمهم في شتى مجالات التكنولوجيا لرفع كفاءتهم من خلال تزويدهم بالمعرفة اللازمة حتى يتمكن الطلاب المتفوقين من الحصول على شهادات دولية فى مجال التكنولوجيا والأمن السيبرانى مما يعزز فرصهم في سوق العمل المحلية والدولية .

وفى السياق نفسه أكد د.أسامة عبد القادرعلى دعم جامعة الزقازيق الدائم لمؤسسة حياة كريمة في شتى المجالات لبناء الإنسان ، وكذلك تدريب الكوادر الشبابية التى تفيد المجتمع ،ودعم كلية الحاسبات والمعلومات في توفير و تجهيز المعامل الخاصة بالتدريب.

يذكر أن المبادرة تضمنت عدداً من الدورات التدريبية المعتمدة في العلوم التخصصية والذكاء الاصطناعي والبرمجة والأمن السيبراني كمرحلة أولى، وفي الختام تم توزيع شهادات للطلاب المتميزين في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2