متابعة استكمال أعمال البناء في العقارات الصادر لها تراخيص بناء قبل مايو 2020 بـ بني سويف

متابعة استكمال أعمال البناء في العقارات الصادر لها تراخيص بناء قبل مايو 2020 بـ بني سويفجانب من اللقاء

محافظات6-8-2024 | 21:20

في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ،عقد السيد "بلال حبش" نائب المحافظ اجتماعًا موسعًا بأعضاء اللجنة المختصة بمراجعة أعمال البناء المتوقفة، لمتابعة موقف استكمال أعمال البناء للعقارات الحاصلة على تراخيص بناء قبل شهر مايو 2020.

وذلك بحضور :ممثلون عن هيئة الرقابة الإدارية، الهيئة الهندسية، ،جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء ، بجانب حضور اللواء حازم عزت، السكرتير العام للمحافظة والمهندسة مها أبو بكر صلاح، رئيس قسم مراجعة التراخيص.

وناقش نائب المحافظ موقف استكمال أعمال البناء بالعقارات التي توقف العمل بها والتي سبق إصدار تراخيص بناء لها قبل مايو 2020، وتم التركيز على ضرورة التأكد من مطابقة هذه العقارات للاشتراطات البنائية المعتمدة، بما في ذلك متطلبات الجراجات، والارتفاعات، والردود، وخطوط التنظيم. كما تم التطرق إلى التعليمات الواردة من إدارة التراخيص والتفتيش بالهيئة الهندسية والكتاب الدوري الوارد للمحافظات رقم 147 لسنة 2024.

وجه نائب المحافظ مسئولي الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية بإعداد حصر شامل عن الحالات المعروضة على اللجنة السابقة في هذا الشأن ، مشدداً على ضرورة تحديد الموقف الحالي لكل حالة، سواء كانت قد التزمت بقرار إيقاف الأعمال أو استأنفت الأعمال وتقدمت بطلبات تصالح، فضلاً عن مناقشة الموقف الحالي لعدد من الملفات التي سبق تسليمها للهيئة الهندسية، حيث تم توجيه الإدارات المعنية بتدقيق الموقف الحالي لتلك الملفات ومراجعة حالتها بشكل شامل والتأكيد على استكمال الإجراءات اللازمة لضمان سير العمل وفقًا للاشتراطات والمعايير المطلوبة.

كما أشار نائب المحافظ "بلال حبش" إلى تكليفات المحافظ د.محمد هاني غنيم بأهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لضمان سير العمل بسلاسة وتحقيق الأهداف المنشودة، مما يسهم في تجاوز التحديات، والتيسير على المواطنين، مثمنًا الدور الرقابي والمتابعة المستمرة من الهيئة الهندسية وهيئة الرقابة الإدارية.

حضر الاجتماع : مسؤولو مديرية الإسكان، وعدد من الأساتذة من كلية الهندسة جامعة بني سويف ، وبعض أعضاء نقابة المهندسين ببني سويف،و نواب رؤساء المدن،ومديرو إدارة التخطيط العمراني والشئون القانونية بالديوان العام للمحافظة، والإدارات الهندسية والتراخيص بالوحدات المحلية.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2