ارتفاع ديون الأسر الأمريكية إلى 17.8 تريليون دولار

ارتفاع ديون الأسر الأمريكية إلى 17.8 تريليون دولاربنك الاحتياطي الفيدرالي

اقتصاد7-8-2024 | 04:23

قال تقرير صادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أمس الثلاثاء، إن مستويات ديون الأسر الأمريكية الإجمالية ارتفعت قليلا في الربع الثاني، لكن معدلات التخلف عن السداد استقرت، مما يشير إلى أن المقترضين ما زالوا في وضع لائق بما يكفي لدعم الاقتصاد.

وأظهر تقرير البنك وهو جزء من مسحه لديون الأسر وظروف الائتمان، أن مستويات الديون الإجمالية ارتفعت بمقدار 109 مليارات دولار أو 0.6% في الربع الثاني إلى 17.8 تريليون دولار وفق رويترز.

وذكر التقرير أن أرصدة الرهن العقاري ارتفعت بمقدار 77 مليار دولار إلى 12.52 تريليون دولار، لكن البنك أشار إلى ضعف نشاط إعادة التمويل خلال الفترة.

وللشهر للربع التاسع على التوالي، زادت أرصدة خطوط ائتمان الملكية العقارية –حد ائتماني للاقتراض مقابل نسبة من قيمة المنزل- لترتفع خلال الفترة بمقدار 4 مليارات دولار إلى 380 مليار دولار.

وفي حين ارتفعت الأرصدة الأخرى، والتي تشمل بطاقات التجزئة والقروض الاستهلاكية الأخرى، بمقدار مليار دولار، انخفضت أرصدة القروض الطلابية بمقدار 10 مليارات دولار، لتبلغ 1.59 تريليون دولار.

وتوقع معهد الاستثمار التابع لشركة "بلاك روك" تعافي الأسهم الأمريكية من عمليات البيع العالمية مع تراجع مخاوف الركود، واستقرار عمليات غلق المراكز المرتبطة بصفقات "الكاري تريد".

وأضاف في مذكرة: نعتقد أن الأصول الخطرة يمكن أن تتعافى مع تراجع مخاوف الركود، ونحافظ على التوصية بزيادة الوزن للأسهم الأمريكية، مدفوعة بقوة الذكاء الاصطناعي الضخمة، ونرى أن عمليات البيع تقدم فرص شراء.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2