خلال اجتماعه الأسبوعي.. محافظ قنا يناقش مشكلات القطاع الطبي

خلال اجتماعه الأسبوعي.. محافظ قنا يناقش مشكلات القطاع الطبيجانب من اللقاء

محافظات7-8-2024 | 16:34

ناقش الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، المشكلات الخاصة بقطاع الصحة والحلول المقدمة لها، وكيفية الارتقاء بأداء القطاع الصحي على مستوى المحافظة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي مع عدد من الصحفيين والإعلاميين النقابيين والمعتمدين، من ممثلي الصحف، والإذاعة، والتليفزيون،

بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، وأحمد الأفيوني، رئيس اللجنة النقابية للصحفيين، والمستشار الإعلامي لمحافظة قنا.

وحرص المشاركون خلال الاجتماع على وضع صورة حقيقية لما يحتاجه أبناء الإقليم من قطاع الصحه تمهيدًا لوضع حلول مناسبة لها.

وقال محافظ قنا، إنه تم التنسيق مع جامعة جنوب الوادي لعمل بروتوكول تعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات مديرية الصحة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الاستفادة القصوى من جميع الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين.

وطالب "عبد الحليم" وكيل وزارة الصحة والسكان بإعداد خريطه بيانات شاملة بأعداد المستشفيات والوحدات الصحية وخاصه التي تعمل علي مدار 24 ساعة وعدد الأسرة بها والتخصصات المتوافرة، فضلا عن الأماكن المخصصة لإصدار تصاريح الوفاة.

وكشف محافظ قنا خلال الاجتماع، عن خطته لعقد اجتماع شهري مع الصحفيين والإعلاميين، لعرض إنجازات مختلف المجالات، ومناقشة المقترحات والقضايا والمشكلات الجماهيرية بموضوعية، بحضور القيادات التنفيذية، والعمل على تذليل العقبات للنهوض بحياة المواطنين وتحقيق الحياة الكريمة لهم.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المحافظة تضم عددًا كبيرًا من الوحدات الصحية تقدم الرعاية الطبية الأولية للمواطنين يليها دور المستشفيات العامة والمركزية في تقديم الخدمات المتخصصة، لافتا إلى أن الوحدات الصحية تعمل يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا، مع تقسيم كل إدارة إلى قطاعات بها وحده مركزية تخدم المنطقة على مدار اليوم، بواقع 24 وحدة مركزية على مستوى المحافظة.

وانتهى الاجتماع إلى مجموعة من المخرجات أبرزها،

التأكيد على أهمية التواصل مع الصحفيين والإعلاميين النقابيين والمعتمدين، ومناقشة القضايا التى يطرحونها مع الجهات المعنية، تفعيل رسائل الوعي الإيجابي نحو المجتمع والمواطن داخل المحافظة، تحسين خدمات مكاتب الصحة والوحدات المختصة بإصدار تصاريح الدفن والوفاة، تفعيل دور إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في الرقابة على المراكز والعيادات الخاصة لمنع استغلال المرضى والمواطنين.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2