"القومي للبحوث" يشارك في ندوة "العمل الأهلي التنموي وتعزيز المشاركة المجتمعية" بمطروح

"القومي للبحوث" يشارك في ندوة "العمل الأهلي التنموي وتعزيز المشاركة المجتمعية" بمطروحجانب من اللقاء

مصر7-8-2024 | 22:53

في إطار دور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في نشر الوعى المجتمعي بمختلف القضايا، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز، وأ.د سامح المحمدي المنسق العام لمقرات المركز بالمحافظة، وفى إطار الحملة التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار “ العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية". شارك مقر المركز بمحافظة مطروح بإشراف أ.د وفاء نعيم وبالتعاون مع كل من مركز النيل للإعلام والتحالف الوطني للعمل الأهلي بالمحافظة، في عقد ندوة بعنوان " العمل الأهلي التنموي وتعزيز المشاركة المجتمعية" وذلك بمقر مكتبة مصر العامة بالمحافظة.

في البداية استعرض أ.د سامح المحمدي أستاذ القانون الجنائي ورئيس قسم بحوث المعاملة الجنائية ب المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الضوابط القانونية للعمل الأهلي في مصر، ثم عرضت أ.د وفاء نعيم أستاذ علم الاجتماع بالمركز مفهوم العمل الأهلي وعلاقته بتعزيز المسئولية الاجتماعية.

كما تحدث د. حسام الوسيمي أستاذ علم النفس المساعد ورئيس قسم بحوث المجتمعات الحضرية والمدن الجديدة بالمركز عن آليات المشاركة الإيجابية للشباب في العمل الأهلي . وأشار د. أحمد محمد عبد العظيم مدير فرع دار الإفتاء المصرية بمحافظة مطروح إلى دور الأديان في تعزيز روح التضامن والتعاون والحث على التطوع والعمل الأهلي.

وأكدت أ. صافيناز أنور مدير مركز النيل للإعلام بمحافظة مطروح على حرص قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات على إطلاق حملات تستهدف تنمية المجتمع من خلال نشر الوعي بين أفراده بمختلف القضايا، كما أوضحت أهداف التحالف الوطني للعمل الأهلي. وتطرق أ. محمد بخات مدير مكتب جريدة الوطن بمطروح لدور الإعلام في تعزيز العمل الأهلي .

جاءت الندوة بحضور عدد من العاملين بالجهاز التنفيذي والكيانات الأهلية بالمحافظة مثل متطوعي كل من جمعية الهلال الأحمر، والتحالف الوطني للعمل الأهلي، وكيان شباب الوطن للريادة والتنمية، وعدد من الشباب من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

أضف تعليق