اجتماع تنسيقي بين جامعتي بنها الأهلية والحكومية للانطلاق نحو التميز الأكاديمي

اجتماع تنسيقي بين جامعتي بنها الأهلية والحكومية للانطلاق نحو التميز الأكاديميجانب من اللقاء

محافظات8-8-2024 | 12:38

أكد الدكتور جمال السعيد، رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية حرص الجامعة الأهلية على إتاحة فرص تعليمية متميزة للطلاب من خلال تقديم برامج أكاديمية وتوفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع والابتكار.

جاء ذلك خلال رئاسة "السعيد" الاجتماع التنسيقي الذى عقد بين جامعتي بنها الأهلية والحكومية ، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية ، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية ، ونواب وقيادات الجامعة الأهلية والحكومية.

وأشار " السعيد " إلى أن إنشاء جامعة بنها الأهلية تأتى فى إطار توجهات القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية المُنبثقة من الجامعات الحكومية وتقديم نموذج يحتذى به في مجال التعليم العالي من خلال تقديم مستوى تعليم متميز يخدم متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

وخلال اللقاء وجه الدكتور جمال السعيد باسم مجلس الأمناء الشكر والتقدير للدكتور جمال سوسه القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية السابق ، والدكتور سليمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية السابق ، وكافة القيادات الأكاديمية والإدارية السابقة على جهودهم المبذولة خلال المرحلة الانتقالية وما قدموه لخدمة العملية التعليمية والطلابية ، مؤكداً أن العمل الأكاديمى حلقات متصلة من العطاء والتعاون داخل المواقع المختلفة.

كما وجه " السعيد " الشكر أيضا للدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية على دعمه للجامعة الأهلية بالكفاءات الأكاديمية والإدارية المختلفة حتى تم استكمال المقومات الأساسية للجامعة وانتهاء المرحلة الانتقالية لتأسيسها.

ووجه رئيس مجلس الأمناء التهنئة للقيادات الأكاديمية الجديدة على ثقة مجلس الأمناء ولجنة القيادات ، مؤكدا أن حرص اللجنة على اختيار الخبرات والكفاءات من المتقدمين من مختلف الجامعات بكل شفافية يؤكد رسالة جامعة بنها الأهلية فى الانفتاح على كل الجامعات المصرية.

وأوضح " السعيد " أن جامعة بنها الأهلية تعد أول جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية صدر قرار بتشكيل مجلس أمناء لها ، كما أنها أول جامعة أهلية يتم اعتماد لائحتها الداخلية.

ووجه رئيس مجلس الأمناء قيادات الجامعة بالاستفادة من كافة والمقومات والإمكانيات المتاحة والانطلاق نحو التميز الأكاديمي وفتح شراكات وتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

من جانبه أشاد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها الحكومية بمجلس أمناء جامعة بنها الأهلية برئاسة الدكتور جمال السعيد ، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس المجلس والإرتقاء بالجامعة الأهلية كتجربة تعليمية ناجحة تصدرها جامعة بنها الأهلية لكل الجامعات الأهلية.

وأكد " الجيزاوى " أن جامعة بنها الحكومية تفتح ابوابها و كافة إمكانياتها البشرية والمراكز المعملية والبحثية ل جامعة بنها الأهلية من أجل تحقيق التكامل بينهما لخدمة أبنائنا الطلاب في الجامعتين.

وقال الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب أن جامعة بنها الأهلية تعد أحد الصروح العلمية المتميزة حيث تقدم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المختلفة ، مشيداً بالتعاون بين جامعتي بنها الحكومية والأهلية كنوع من التكامل وتبادل الخبرات في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والأكاديمية.

وأضاف الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشؤون الأكاديمية والقائم بعمل رئيس الجامعة أن جامعة بنها الأهلية من الجامعات الرائدة فى منظومة الجامعات الأهلية ، والتى تأتى فى إطار توجه الدولة نحو إنشاء الجامعات الذكية التي تعمل وفقاً لأحدث النظم ، وجذب الطلاب للدراسة بها، نظرًا لتقديمها برامج دراسية حديثة ومتميزة.

أضف تعليق