مدبولي: إعلان السياسة الضريبية خلال شهر لكل المستثمرين والقطاع الخاص لحل النزاعات كافة

مدبولي: إعلان السياسة الضريبية خلال شهر لكل المستثمرين والقطاع الخاص لحل النزاعات كافةمدبولي

مصر8-8-2024 | 17:04

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الحكومة المصرية تستهدف تحسين مناخ الاستثمار في الفترة المقبلة، وأن يكون هناك وضوحا ورؤية واضحة للمسار الاقتصادي للدولة المصرية.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، نقلته قناة «إكسترا لايف»: "وهذا ما عملنا عليه مع المجموعة الاقتصادية، والرئيس وجه بأن تكون لدى مصر سياسة ضريبية واضحة ستعلن بتفاصيلها بالكامل خلال الفترة المقبلة، إذ سيجرى عرضها على الرئيس السيسي لإقرارها وإطلاقها للدولة المصرية".

وتابع رئيس الوزراء: "هدف هذه السياسة حل كل المنازعات الضريبية السابقة مع كل المستثمرين بشكل جذري وأن يحدث تيسير كامل لإجراءات الضريبة وكيفية حسابها للمستثمرين، فالمستثمرون يقولون إنهم لا يعترضون على قيمة الضريبة، ولكن أسلوب التطبيق".

وواصل: "لدينا تحدٍ في كيفية حساب مصلحة الضرائب للضرائب، وبالتالي، فإننا سنعلن خلال شهر على الأكثر سياسة كاملة لهذا الموضوع لحل المنازعات السابقة وتضع أسلوبا واضحا ومبسطا وشفافا لكل المستثمرين و القطاع الخاص لتوجهات الدولة في السياسة الضريبية للفترة المقبلة كلها .. أي للعشرة والـ15 سنة المقبلة، حتى يعرف كل مسثتمر يريد ضخ استثمارات في مصر كيف سيعامل ضريبيا وكيفية وآلية حساب الضريبة للدولة المصرية، نتحدث عن وثيقة للسياسة الضريبية حتى 2030 سنطرحها لرجال الأعمال".

أضف تعليق