شهادة معتمدة بقدرات "كاسبرسكي للحماية الأبوية" من المحتوى غير اللائق

شهادة معتمدة بقدرات "كاسبرسكي للحماية الأبوية" من المحتوى غير اللائقصورة تعبيرية

حصل حل Kaspersky Safe Kids على «شهادة معتمدة» من منظمتي الاختبار المستقلتين AV-TEST وAV-Comparatives، وذلك تقديراً لفاعليته المتميزة في حظر المحتوى غير اللائق . أثبت الاختباران نجاحهما بمعدل 100% و98,1% على الترتيب في حظر محتوى البالغين على نظام التشغيل Windows.

بالنسبة لاختبار منظمة AV-TEST، وللمرة الثانية، بات حل كاسبرسكي هو الوحيد القادر على حظر المحتوى المخصص للبالغين في تاريخ الاختبار منذ عام 2015. أما عن اختبار منظمة AV-Comparatives، فقد أصبح حل كاسبرسكي هو الوحيد الحاصل على اعتماد من بين 5 حلول، وهو ما يعزز مكانته بعد حالات مماثلة في اختبارات أعوام 2019، و2021، و2022.

أجرت المنظمتان اختباراتهما وفقاً لوسائلهما الخاصة. حيث تقيم منظمة AV-TEST حل الرقابة الأبوية على 7,500 موقع إلكتروني عبر ست لغات و13 فئة تشمل محتوى البالغين، والعنف، والأسلحة لتقييم إمكانيات الحظر. فيما اختبرت منظمة AV-Comparatives الحلول على 1,000 موقع إلكتروني مصنف على أنه للبالغين و100 موقع إلكتروني مناسب للأطفال، وحددت معايير الاعتماد بمعدل اكتشاف قدره 98% بدون نتائج إيجابية كاذبة، أو أخطاء خطيرة، أو عيوب تصميمية.
نتائج «اختبار الرقابة الأبوية» لمنظمة AV-TEST لعام 2023

وأظهر حل Kaspersky Safe Kids أداءً قوياً، لا سيما في قدرته على حظر محتوى البالغين. وعلى نظام التشغيل Windows، سجل الحل معدل حظر ل محتوى البالغين قدره 100%، مما جعله المزود الوحيد الذي يحقق هذه النتيجة، والتي سبق أن حققها في عامي 2021 و2023. كما أظهر الحل نتائج قوية للحماية من الفئات المهمة الأخرى مثل العنف والمقامرة، مع متوسط ​​معدل حظر قدره 92.20%. على نظام التشغيل Android، حقق حل Kaspersky Safe Kids معدل حظر ل محتوى البالغين قدره 99.09%.

حصل الحل على شهادة «اختبار الرقابة الأبوية» المعتمدة للمرة الثامنة على التوالي، ليستمر بكونه المورد الوحيد في السوق الذي يحقق مثل هذا الإنجاز. وتسلط التقارير الأخيرة الضوء على الوظائف الرئيسية لحل كاسبرسكي، بما يشمل حظر المواقع الإلكترونية الضارة، والتحكم في وسائل التواصل الاجتماعي، وقيود الوقت والجدول الزمني، مما يؤكد قوته وشموليته. بجانب ما سبق، تشيد منظمة AV-TEST «بتفاني شركة كاسبرسكي في تلبية المعايير الأساسية المتوقعة من مزود رقابة أبوية موثوق».

نتائج «شهادة الرقابة الأبوية» لمنظمة AV-Comparatives
حقق حل Kaspersky Safe Kids نتائج قوية في اختبار منظمة AV-Comparatives لعام 2024، حيث نجح في حظر 98.1% من المواقع الإباحية ولم يولّد أي نتائج إيجابية كاذبة على نظام التشغيل Windows. وقد أشادت منظمة AV-Comparatives بحل Kaspersky Safe Kids لتوفيره نطاقاً واسعاً من وظائف المراقبة والتحكم، ولسرعته في تطبيق التغييرات المجراة في وحدة التحكم على جهاز الطفل.

اختبرت منظمة AV-Comparatives حلول كاسبرسكي للتربية الرقمية الفعالة (Kaspersky Internet Security ومن ثم Kaspersky Safe Kids) بانتظام، وبشكل مستقل منذ عام 2014، ولطالما نجحت في تلبية معايير الاعتماد، وحصلت على شهادات «معتمدة».

قال سيف الله جديدي، رئيس قسم قنوات المستهلكين في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في كاسبرسكي: «نسعى باستمرار لتحسين جودة منتجاتنا لتلبية الاحتياجات المتطورة للمستخدمين المعاصرين. وتُعد الأبوة الرقمية أحد مجالات التركيز الرئيسية لدينا. كما ندرك الأهمية الحاسمة لتوفير حماية موثوقة للأطفال الذين يواجهون مخاطر متزايدة في عالم الإنترنت. لذا، نهدف لتمكين الآباء من حماية أطفالهم. نفخر ونعتز باعتراف منظمات الاختبار المستقلة بجهودنا المتفانية في هذا الصدد

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2