أكثر من 100 ألف مواطن تلقوا خدمات مبادرة "100 يوم صحة" بالمنيا

أكثر من 100 ألف مواطن تلقوا خدمات مبادرة "100 يوم صحة" بالمنياجانب من الكشف

محافظات9-8-2024 | 21:55

أعلن محافظ المنيا عماد كدواني، أن إجمالي المنتفعين ب الخدمات الطبية المجانية لحملة "100 يوم صحة" بالمحافظة بلغ 102 ألف و191 مواطناً من مختلف القرى والنجوع خلال 5 أيام، موضحًا أن الحملة موجودة في مراكز الرعاية الأساسية ومستشفيات وزارة الصحة، فضلا عن وجود فرق متنقلة تجوب المراكز والقرى والنجوع وتستهدف جميع فئات المجتمع وكل الأعمار .

وأكد المحافظ - في تصريح اليوم الجمعة - أن حملة "100 يوم صحة" تُعد نتاجاً للمبادرة الرئاسية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية مجاناً للمواطنين والوصول بتلك الخدمات إلى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا، مشيداً بجهود الفرق والأطقم الطبية التابعة لمديرية الصحة والمشاركة في تنفيذ الحملة والتي قدمت خدماتها منذ انطلاقها فى أول أغسطس الجارى داخل قرى ومدن المحافظة، وشهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين نظراً لما تقدمه من خدمات صحية متنوعة بالمجان في مختلف التخصصات .

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات بالتنسيق الكامل وتقديم أوجه التعاون لفرق العمل الطبية والإعلان عن أماكن تواجد السيارات الطبية المتنقلة، مناشداً المواطنين بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحملة بكافة مواقعها الثابتة والمتنقلة للتيسير على المواطنين والوصول إلى أكبر عدد ممكن لتحقيق أهدافها .

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد حسنين أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدماتها لـ 37 ألفا و691 مواطنا منهم 14599 حالة لطب الأسرة، وخدمات المبادرات الرئاسية لعدد 7945 ، وخدمات الطوارئ لعدد 2001، وخدمات حملة "قلبك امانة" لـ 900 حالة، خدمات طب الاسنان لـ 2438، وتقديم خدمة زيارة متابعة اطفال لـ 5793، خدمات متابعة حمل لعدد 2754 سيدة، وفحص غدة درقية لـ1261 حالة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم إجراء 80 عملية جراحية ضمن مبادرة " القضاء على قوائم الانتظار"، مشيراً إلى أن عيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية الثابتة والمتنقلة قدمت خدماتها إلى 64500 منتفعة، إلى جانب عقد 247 ندوة للتوعية والتثقيف الصحي.

وفي سياق متصل، قام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا برعاية رئيس الجامعة الدكتور عصام فرحات باطلاق قافلة بيئية متكاملة لأهالي قرية بني خالد، بمركز مغاغة بالمحافظة، وذلك ضمن المشاركة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، وفي إطار الدور الخدمي الذي تقوم به جامعة المنيا، لتقديم خدماتها المتنوعة لقرى المحافظة.

وفي سياق أخر، أعلنت مديرية تموين المنيا عن تحرير 146 محضراً تموينياً بمراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها المديرية بالتنسيق مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك .

وأوضح وكيل وزارة التموين المهندس عبد الباسط عبد النعيم أن الحملات أسفرت عن تحرير131 محضراً متنوعاً في المخابز وتحرير 15 محضراً في الأسواق، كما تم تحرير محضرين في مجال المواد البترولية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

أضف تعليق