مصطفى بكري يستعيد ذكريات فض رابعة وطلب الإخوان من الفريق التراس.. فيديو

مصطفى بكري يستعيد ذكريات فض رابعة وطلب الإخوان من الفريق التراس.. فيديو برنامج حقائق وأسرار

TV9-8-2024 | 22:20

قال الإعلامي مصطفى بكري إن محمد البرادعي كان يطالب مجلس الدفاع الوطني بتأجيل فض ميدان رابعة، لافتا إلى أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، أكد أن ما يحدث في رابعة يخالف القواعد والقانون لما يحدث من تهديد لأمن واستقرار الدولة والمواطن.

وأضاف بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد: الفريق أول عبد الفتاح السيسي كان أكثر حرصا على فض الاعتصام بشكل سلمي وكان ذلك رأي الرئيس المؤقت عدلي منصور، حتى وافق السيسي على طلب البرادعي.

وتابع قائلا: «مرور كل يوم على اعتصام رابعة كان يمثل خطرا على أمن مصر القومي ، حتى اجتمع وزير الداخلية ووزير الدفاع مع رئيس الوزراء حازم الببلاوي وتم التأكيد على أن الإخوان لا تريد الفض السلمي للاعتصام».

واستكمل قائلا: رموز الإخوان تواصلوا مع الفريق عبد المنعم التراس، قائد الدفاع الجوي آنذاك، من أجل الخروج من رابعة بشكل سلمي؛ لأنهم شعروا بأن الوضع دخل في محمل الجد، حتى جاء يوم 14 أغسطس تمام الساعة 8 ونصف وناشدت قوات الداخلية المعتصمين للخروج حتى الساعة 7 إلا ربع.

وواصل مصطفى بكري : الإخوان منعت المعتصمين من الخروج وبدأ المعتصمون في إلقاء الطوب على القوات المشاركة في الفض، زيادة على بدء إطلاق العناصر النار على الجيش والشرطة من أعلى العمارات وتم الاشتباك.

أضف تعليق