"لوكاشينكو": دفاعتنا أسقطت أهدافًا أوكرانية فوق بيلاروسيا

"لوكاشينكو": دفاعتنا أسقطت أهدافًا أوكرانية فوق بيلاروسياالرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو

عرب وعالم10-8-2024 | 14:23

قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، إن الدفاعات الجوية أسقطت أهدافًا أوكرانية انتهكت المجال الجوي لبلاده ويُشتبه في أنها مسيرات هجومية.

وكشف "لوكاشينكو" في تصريحات أدلى بها خلال زيارة إلى منطقة شكلوف، عن تفاصيل الواقعة التي حدثت مساء أمس، وقال "نشتبه في أن هذه ليست المرة الأولى التي تنتهك فيها القوات المسلحة الأوكرانية جميع القواعد وتدخل المجال الجوي لـ بيلا روسيا حدث ذلك في الاتجاه الشرقي، بالقرب منا، بالقرب من منطقة كوستيوكوفيتشي".

وأشار إلى، أن قوات الدفاع الجوي رفعت درجة استعدادها إلى حالة التأهب القصوى لاعتراض الأهداف التي كان عددها 12 تقريبًا، وحلقت لتنفيذ المهمة طائرات نفاثة وطائرة هليكوبتر.. كما وضعت راجمات الصواريخ في حالة التأهب القصوى.

وأوضح "لوكاشينكو"، أنه في الساعة 19:04 وعلى ارتفاع 1.5 كم ومدى 6.5 كم، دمرت قوات الدفاع الجوي عدة أهداف فوق أراضي بيلا روسيا .. قائلًا البحث جار عن الأهداف المدمرة، ونشتبه في أنها مسيرات هجومية انتهكت المجال الجوي لـ بيلا روسيا وانطلقت من أوكرانيا، وأن الدفاع الجوي الروسي اعترضت ما تبقى منها ودمره بالقرب من مدينة (ياروسلافل) الروسية.

وأكد الرئيس البيلاروسي إن وزارة الدفاع والأركان العامة للقوات المسلحة في بيلا روسيا تلقت تعليمات باتخاذ التدابير المناسبة لضمان أمن الدولة، مكررًا التأكيد على أن أي استفزازات من أوكرانيا لن تمر دون رد.

وأشاد بالمستوى العالي من التفاعل مع قوات الدفاع الجوي الروسية، حيث تم تدمير جميع الأهداف فوق بيلا روسيا وروسيا.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2