الدفاع المدني الفلسطيني: نواصل انتشال بقايا جثامين شهداء مدرسة التابعين

الدفاع المدني الفلسطيني: نواصل انتشال بقايا جثامين شهداء مدرسة التابعينشهداء مدرسة التابعين

عرب وعالم10-8-2024 | 15:14

استنكر مدير الدفاع المدني الفلسطيني رائد دهشان، بشدة قصف إسرائيل مدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في حي الدرج في غزة مما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات، مشيرًا إلى أن أغلب الشهداء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وقال "دهشان" اليوم السبت، إن "طواقم الدفاع المدني لا زالت تعمل بعمليات تمشيط المكان وانتشال أشلاء الشهداء والجثث المتفحمة المتناثرة في كل مكان داخل مبنى المدرسة"، مؤكدًا أن من بين الجثامين التي تم انتشالها عقب المجزرة الإسرائيلية على مدرسة التابعين جثث لأطفال رضع ونساء حوامل.

وأوضح أن الاحتلال تعمد بشكل مباشر استهداف النازحين داخل مسجد مدرسة "التابعين" بـ3 صواريخ خلال تأديتهم صلاة الفجر في حي الدرج وسط مدينة غزة، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا، مؤكدًا في الوقت نفسه على الحاجة الملحة للوقود في غزة لتشغيل سيارات الإغاثة ومحطات المياه والصرف الصحي.

وشدد على الصعوبات البالغة التي تواجه طواقم الدفاع المدني في القيام بمهامها في غزة خاصة بعد تدمير الاحتلال أكثر من 80 في المائة من السيارات والمعدات الضخمة اللازمة لانتشال الجثامين من تحت الركام، مطالبًا بضرورة دعم الجهاز حتى يستمر في تلبية استغاثات المواطنين وتقديم جميع الخدمات الإنسانية لأهالي القطاع.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2